التخطي إلى المحتوى

اشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إطلاق الاستمارة الإلكترونية للتقدم للكليات والمعاهد العراقية للعام الدراسي الجديد 2017/2018، وعلى جميع الطلاب من ملئ الاستمارة الخاصة بعملية التقديم الإلكتروني، ويمكن لكل طالب أو طالبة التعرف على الذيل المتاح عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وان عملية القبول بالجامعات المتاحة سوف تتم من خلال الاختيارات الموجودة في الاستمارة الإلكترونية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن عملية التقديم سوف تكون متاحة عبر الموقع الإلكتروني وسيطلب من كال طالب ملئ الاستمارة الإلكترونية، وعلى جميع الطلبة والطالبات المتخرجين من الدراسات الإعدادية، تسجيل رغباتهم وان ألا تقل الاختيارات عن 25 اختيار ولا تزيد عن 50 اختيار، وبإمكان كل صالب وطالبة من ملئ الاستمارة الإلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العلى والبحث العلمي، رابط البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، ويمكنك تسجيل البيانات  فى الاستمارة الإلكترونية من خلال الخطوات التالية.

  1. الدخول على موقع الاستمارة الإلكترونية.
  2. تسجيل الرقم الامتحاني.
  3. تسجيل الرقم السري.

الشروط العاملة للتقديم للكليات والمعاهد الاستمارة الإلكترونية

1- ان يكون الطالب من مواليد 1993 صعوداً.
2- ان يكون الطالب خريج السنة الحالية.
3- بالنسبة للفرع الأدبي: ملء ما لا يقل عن 25 اختيارا ولغاية 50 اختيار في الاستمارة الإلكترونية على أن لا يقل عدد المعاهد فيها عن 10.
4- بالنسبة للفرعين الاحيائي والتطبيقي: ملء 50 اختياراً في الاستمارة الإلكترونية على أن لا يقل عدد المعاهد فيها عن 10.
5- يكون التقديم لكليات القانون/الحقوق مقتصرا على سكنة المحافظة حصرا ولا يحق للطالب التقديم إلى الكليات المذكورة في الجامعات التي تقع خارج محافظته.
6- يكون التقديم لأقسام كليات الهندسة والزراعة بشكل مباشر.

وتبقا عملية الاختيار وكتابتها في الاستمارة الإلكترونية علي موقع البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، حتى يوم الثالث  من شهر أكتوبر القادم 2017.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *