التخطي إلى المحتوى

رابط حساب المواطن ، يبحث الجميع عن رابط التسجيل في حساب المواطن بعد أن أطلق البرنامج تحديثات جديدة عبر البوابة الالكترونية لبرنامج حساب المواطن، بخصوص استحقاق برنامج حساب المواطن، وأسماء المستحقين لبرنامج حساب المواطن، ودفعات الدعم، وتم أضافه التحديثات الجديد إلى البوابة الالكترونية  وبدون تفعيل للتحديثات.

رابط حساب المواطن

سنرفق رابط حساب المواطن من خلال المقال لمتابعة تحديثات حساب المواطن وطبقاً لما ورد من معلومات، يترقب الجميع تفعيل الخدمات الاستعلامية وذلك بعد إقرار حساب المواطن وإعلان سياسات البرنامج، وهذه التحديثات الجديدة تشير إلى قرب موعد إعلان إقرار سياسات برنامج حساب المواطن، ومن خلال رابط حساب المواطن.

تتضمن التحديثات العديد من الأيقونات منها أيقونة لدراسة الاستحقاق، وأيقونة تمثل حالة الدفعات النقدية، وتتضمن هذه الأيقونة عدد الدفعات ومواعدها، وحالة الدفعات وأرقامها والمبالغ المالية وأسماء المستحقين لبرنامج حساب المواطن، وكل ذلك من خلال رابط حساب المواطن عبر البوبة الالكترونية موضحاً أن البرنامج صرح مسبقاً بالالتزام بالصرف قبل تغيير في اسعار الطاقة، المنتظر ارتفاعها من قبل الحكومة وذلك ضمن برنامج الإصلاحات الاقتصادية.

وقد صرح البرنامج بأن تم الارتباط مع 17 جهة رسمية، وجهز البرنامج جميع الإمكانيات الالكترونية ضمن رابط حساب المواطن للتيسير على المواطن السعودي، سواء في التسجيل في حساب المواطن من خلال رابط حساب المواطن، وتقديم أوراق الثبوتية من مستحقي البرنامج، كما صرح مصدر مسئول من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن أكثر المسجلين بالبرنامج طلباتهم كاملة، مما يجعل من أتم التسجيل من أولي مستحقي الصرف من برنامج حساب المواطن.

وقد أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية البوابة الالكترونية لتسجيل الدخول في برنامج حساب المواطن الموحد في 31 يناير الماضي، والتسجيل من خلال رابط حساب المواطن عبر رابط التسجيل، ويمكن للمواطنين السعوديين التواصل من خلال مركز الاتصال على رقم 19912، أو من خلال حساب تويتر لبرنامج حساب المواطن لخدمة العملاء  @Citizen_Care لأي استفسارات من خلاله.

ولا يزال التسجيل في برنامج حساب المواطن متاح من خلال رابط حساب المواطن، وقد انتهي البرنامج من كافة الاستعدادات لموقع حساب المواطن، وجميع التقنيات استعداد للصرف، ويشمل برنامج حساب المواطن جميع برامج الدعم المقدم من الحكومة ويشمل أيضاً الضمان الاجتماعي،ومساعدة الباحثين عن عمل حافز، وسيبدأ البرنامج بالصرف أولا لبدل الإصلاحات الاقتصادية الناتجة عن تغير أسعار الطاقة واكد المصدر أن لا تعارض بين برامج الدعم.

والفئات التي ستستفيد من برنامج حساب المواطن، هي الأسر السعودية، وأسرة المرأة السعودية المتزوجة بغير سعودي، وزوجة الرجل السعودي، والمطلقة والأرملة و والعكس أيضاً المطلق والأرمل والفرد المستقل و المقيم في سكن مستقل غير سكن رب الأسرة، وسوف يتم صرف حساب مواطن فور إقرار سياسات البرنامج ويمكنكم الاستعلام عن برنامج حساب المواطن والتسجيل في برنامج حساب المواطن من خلال رابط حساب المواطن الموضح أعلاة.

أطلقت المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء الماضي برنامج حساب المواطن من خلال مؤتمر صحفي بالرياض، ليشمل جميع الاصلاحات الاقتصادية، ويتضمن ذلك أسعار الوقود والكهرباء، وضربية القيمة المضافة، وصرح الغفيص اثناء المؤتمر أن تم تسجيل أكثر من 306 مليون أسرة ليبلغ عدد المسجلين في منظومة برنامج حساب المواطن 13 مليون شخص رب أسرة وتابع لرب الأسرة حتي الآن منذ فتح التسجيل في فبراير الماضي، واعتمد مجلس الوزراء سياسات البرنامج وسيتم الصرف للمستحقين أول دفعة في 21 ديسمبر الجاري، وسيعلن جميع التفاصيل والاعلان عن المبالغ.

صرح مصدر مسئول أن صرف الدفعة الأولي من حساب المواطن يشمل المتقدمين المكتملت طلباتهم قبل يوم 9 نوفمبر، وعلى أن تصرف الدفعة الثانية في 10 يناير المقبل وتشمل من اكتملت طلباتهم من يوم 10 نوفمبر وحتى اليوم وتضمن الدفعة الأولي من تشملهم مرحلة الاهلية والاستحقاق.

إيداع مستحقات حساب المواطن اليوم الدفعة الأولي بحد ادني 300 ريال سعودي عن كل أسرة وفرد مستقل ويمكنكم الاستعلام من خلال رابط حساب المواطن المواضح بالمقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *