التخطي إلى المحتوى

علم السعودية – تاريخ ونشأة علم وشعار المملكة في ذكرى اليوم الوطني وصور مختلفة لعلم وشعار المملكة، يحتفل السعوديين في المملكة العربية السعودية بالعيد الوطني السابع والثمانين باحتفالات كبرى في الميادين والساحات ، يبحث السعوديين عن أفكار لليوم الوطني للاحتفال بذكرى اليوم الوطني في جميع أنحاء المملكة.

وأعلنت الهيئة العامة للترفيه عن انطلاق 27 فعالية ترفيهية تم تخصصيها لأجل اليوم اليوم السابع والثمانين، من بينها أفكار لليوم الوطني يتم إحياءها لأول مرة في السعودية من حيث الضخامة والشكل والنوع، وسيتم عرضها في 17 مدينة ومحافظة، لإظهار مدى أهمية اليوم الوطني داخل قلوب الشعب السعودي ومدى وفاءه للوطن.

علم السعودية

يعد علم المملكة العربية السعودية، هو العلم الذي يتم استخدامه بواسطة الحكومة السعودية منذ 15 مارس 1973. شكله مستطيل وعرضه يساوي ثلثي طوله، وهو علم أخضر تتوسطه شهادة التوحيد الإسلامية لا إله إلا الله محمد رسول الله مكتوبة بخط الثلث العربي وتحتها سيف عربي تتجه قبضته نحو سارية العلم، ويتكون لون السيف والشهادة من اللون الأبيض، أما أرضيته فهي باللون الأخضر العشبي والكتابة بالأحرف العربية .

صور علم السعودية

يعتبر العلم السعودي هو العلم الوحيد الذي لا يتم تنكيسه أو إنزاله إلى نصف السارية في حالات الحداد أو الكوارث والأحداث الكبيرة التي تعبر عن موقف الدولة والمراسم الدولية. كما أنه يحظر ملامسته للأرض والماء والدخول به لأماكن غير طاهرة أو الجلوس عليه، وذلك لما يحمله العلم من دلالة دينية تعتز بالدين بالإسلامي بإضافة كلمة التوحيد الإسلامية، بالإضافة إلى السيف العربي الذي يرمز إلى الوطنية.

العلم الملكي يكون لخادم الحرمين الشريفين علم خاص يُطابق العلم الوطني في أوصافِه ويُطرَّز في الزاوية الدُنيا مِنه المجاورة لعمود العلم بخيوط حريرية مُذهبة شعار الدولة وهو السيفان المُتقاطِعان تعلوهما نخلة.

و العلم المدني، يتم استخدامه في التجارة عن طريق المراكب في البحر، وهو علم مكون من مساحة خضراء بداخلها العلم الرسمي ويحد العلم شريط أبيض. والمقياس الملكي هو العلم الرسمي بالإضافة إلى الشعار الملكي للمملكة العربية السعودية، وشعار المملكة فيتألف من سيفين عربيين منحنيين متقاطعين تعلوهما نخلة، ويرمز السيفان للقوة والمنعة والتضحية، أما النخلة فترمز للحيوية والنماء والصبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *