موقع خبر اليوم

برنامج حساب المواطن 1439 كيفية تعديل الحساب البنكي.. وتحديد موعد صرف الدفعة السادسة

برنامج حساب المواطن 1439 كيفية تعديل الحساب البنكي.. وتحديد موعد صرف السادسة

برنامج حساب المواطن 1439 تم أنشاءه من اجل أن  يقوم بحماية المواطنين بداخل الأسر السعودية من أجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تقوم بتفعيلة البلاد، حتى لا توثر على  بعض الموطنين السعودية التي قد يتأثرون بعملية الإصلاح الاقتصادي، فيهدف برنامج حساب المواطن إلى وصول الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية إلى من يستحقها،  من اجل الوصول بجميع الأسر السعودية التي تستحق هذه الخدمات إلى مستوى معيشة راقي.

برنامج حساب المواطن يعمل على تقديم الدعم إلى المواطنين بالمملكة بشكل عادل، وسوف يتم تقديم الدعم على شكل نقدي يتم تحويله إلى المستحقين، لان الدعم التي تقدمة الدولي على مستلزمات الطاقة والمياه يستفيد منة العديد، بدون شك من الذين يستحق الدعم ومن الذين لا يستحقون الدعم مثل الأشخاص ذو الدخل المرتفع، وأيضا عير السعودين المتواجدين بالمملكة  العربية السعودية، ومن ذلك قامة الحكومة بتفعيل هذا البرنامج من اجل وصول الدعم إلى مستحقيه.

الإضافات الجديدة على حساب المواطن 1439 وموعد الصرف

تم أضافه العديد من أيقونات على موقع حساب المواطن، ولكن بدون تفعيل لهذه الأيقونات حتى الآن، هذا ما يدل على قرب الإعلان عن تفعيل سياسات البرنامج لتقديم الخدمات  والدعم إلى الموطنين الذين لهم احقيه في الصرف.

  1. قائمة دراسة الاستحقاق.
  2. الدفعات المالية وارقمها.
  3. أعداد المستخدمين.

وبإمكان جميع الموطنين بداخل المملكة العربية السعودية من اللذين ينطبق عليهم الشروط والراغبين في التسجيل في برنامج حساب المواطن، أو المتابعة للحساب المسجل  الدخول على الموقع وقراءة التعريف بالبرنامج وما هو الهدف الذي تم أنشاءه من اجله وإجراء عملية التسجيل.

  1. الدخول على موقع حساب المواطن.
  2. إجراء عملية معرفة البرنامج من خلال اختيار كلمة إقراء المزيد.
  3. بعد التعرف على البرنامج يمكنك من التسجيل عن طريق اختيار تسجيل جيد.
  4. سوف يتم نقلك إلى صفحة التسجيل.
  5. يتم كتابة البيانات المطلوبة في عملية التسجيل وهى، وضع رقم الهوية، وضع تاريخ الميلاد بالهجري، وضع رقم الجوال، وضع تأكيد رقم الجوال.
  6. وضع الأحرف والأرقام الموجودة في الصورة رمز التحقيق.
  7. التعليم على خانة صحة البيانات ثم الضغط على كلمة تسجيل.
  8. بعد عملية التسجيل يمكن متابع الحساب الخاص بك من خلال تسجيل الدخول.
  9. وضع رقم الهوية وكلمة المرور، وإدخال رمز التحقيق، والضغط على كلمة دخول.

ميعاد الصرف سوف يتم عمليات الصرف للمستحقين، قبل البدء في أي عمليات إصلاح اقتصادي في البلاد، ويمكنك من معرفة كافة الأجوبة علي الأسئلة التي تدور في عقلك بخصوص حساب المواطن من خلال الدخول على الموقع واستعراض الأسئلة الشائعة.

تحديث 30/1/2018 كيفية تعديل الحساب البنكى، وقد أصدر حساب المواطن عبر موقع تويتر موعد صرف الدفعة الثالثة يوم 11 فبراير القادم.

تحديث 10/5/2018 إيداع الدفعة السادسة من برنامج حساب المواطن، وسوف يتم الصرف للدفعة السابعة إلى جميع المسجلين الذين لم يتم تغير في حسابتهم، حتى يوم 10 مايو الحالي.

تحديث 16/1/2018 صرف اكثر من 900 ريال للأسرة الواحدة، وقد تم صرف المبلغ المذكور الى اكثر من 800 اسرة،تستحق الدعم، كما يمكن لكل اسرة تقديم اعتراض على المبلغ المصروف من خلال موقع حساب المواطنمن خلال ايقونة الشكاوي.

.تحديث 22/12/2017 بدأ أمس الخميس أول أيام صرف المستحقات من خلال حساب المواطن، واشار الى ان الحد الادنى لعملية الصرف للسرة الواحد 300 ريال، ويمكن للمواطن تقديم أي شكوى فى حالة وجود مخالفة فى عملية احتساب قيمة الاستحقاق.

تحديث 15/12/2017 يعمل القائمين على برنامج حساب المواطن من عملية تصحيح بيانات المسجلين فى البرنامج، من خلال رسالة نصية، او من خلال المكالمات الموجهه، وبلغ عدد من تم تصحيح بياناتهم الى 900 الف مسجل.

تحديث 21/9/2017 حساب المواطن تم عملية الانتهاء من كل الاستعدادات الخاصة بعمليات الصرف للمواطنين، ولكن في انتظار إذن أتمام عملية الصرف.

تحديث 27/10/2017  أعلن الدكتور على الغفيض صرف المخصصات المستحقة، من خلال برنامج حساب المواطن في نهاية شهر أكتوبر الحالي كدفعة اولى، لعدد 3.5 مليون أسرة في المملكة العربية السعودية، وقد بلغ مبلغ الاعتماد 1.7 مليار ريال سعودى.