التخطي إلى المحتوى

طرق علاج تساقط الشعر وتقصفه :من أهم المشاكل المعاصرة للشعر التي تؤدي في نهاية المطاف إلى إضعاف الشعر هي مشاكل تقصف الشعر والذي نعاني منه يومياً عند النوم على الوسادة، أو عند الاستيقاظ وتمشيط وتسريح الشعر، والعديد من الحالات، في هذا المقال سنعرض لكي أهم العوامل التي قد تساعدك في التخلص من التقصف ولا داعي للذعر بعد اليوم.

اسباب تساقط الشعر وتقصفه

  • متلازمة تكيس المبيض التي تسمى PCOS، فالنساء المصابات بمتلازمة المبيض متعدد الكيسات يعانين من عدم التوازن الهرموني المزمن؛ إذ ينتج الجسم نسبة عالية من هرمون الإستروجين الذي يسبب فرطاً في نمو الشعر في الوجه والجسم ونمو ضئيل للشعر على فروة الرأس.
  • شرب حبوب منع الحمل التي من آثارها إمكانية حدوث تساقط للشعر، حيث إن الهرمونات التي تثبط الإباضة تسبب ترقق الشعر لعدة السيدات، وتحديداً السيدات التي لها تاريخ عائلي في تساقط الشعر.
  • الولادة؛ تلمح الكثير من السيدات أن شعرهن بات بكثافة عظيمة وأكثر سمكاً أثناء أيام الحمل ويعود هذا إلى ازدياد الهرمونات التي تحافظ على الشعر بنسبة عالية داخل الجسم، ولكن عقب الولادة ترجع نسبة الهرمونات إلى وضعها التلقائي، ويبدأ الشعر بالسقوط بسرعة.
  • الإصابة بمرض سعفة الرأس، وهو مرض طبيعي يصيب فروة الرأس، ويسبب تساقط الشعر في أماكن محددة؛ أي ظهور دوائر متهيجة وصلعاء مسببة للحكة، ولونها حمراء.
  • الصلع الذي يسبب تساقط الشعر بمجموعات، والسبب في هذا يرجع إلى سيستم المناعة في الجسم الذي يهاجم بويصلات الشعر السليمة من خلال الخطأ، ولكن في تلك الوضعية أثناء مرحلة زمنية ينمو الشعر مكررا ما بين ستة أشهر وعام.
  • مشكلات في الغدة الدرقية التي تنظم العديد من عمليات داخل الجسم وإنتاج الهرمونات، فإن قد كانت الغدة تنتج الهرمونات بشكل أدنى أو أضخم فإن دورة نمو الشعر في الجسم يتضرر.

طرق علاج تساقط الشعر وتقصفه

طرق علاج تساقط الشعر وتقصفه
طرق علاج تساقط الشعر وتقصفه
  • عشبة النيم
  1. يتم غلي الماء مع العشية في وعاء على النار.
  2. يتم ترك الماء حتى تقل كمية الماء إلى النصف.
  3. يُرفع الوعاء عن النار، ويترك حتى يبرد.
  4. يُغسل الشعر بالعلاج مرة واحده في الأسبوع.
  • حليب جوز الهند
  1. يُطحن مبشور جوز الهند للحصول على الحليب.
  2. يتم دهن الحليب على فروة الرأس والشعر.
  • وصفة الثوم والبصل
  1. الثوم: يتم غلي فصوص الثوم مع زيت جوز الهند، وتدلك فروة الرأس ثلاث مرات في الأسبوع بعد أن يبرد، ويترك لعدة ساعات، ثم يُغسل بالماء و الصابون.
  2. البصل: قطع رأس البصل، ونضغط عليه بهدف إخراج عصيره، وندلك فروة الرأس بالعصير جيداً، ثم نغسله بالشامبو والماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *