موقع خبر اليوم

طرق لعمل صبغة طبيعية 100% للشعر .. تعرفي عليها

إن الفتيات يلجأن لصبغ شعرهن من باب التغيير، فصبغ الشعر من أولويات الحفاظ على مظهره بصورة صحية وجميلة، بينما بعض السيدات يلجأن لصبغ شعرهن لإخفاء الشعر الأبيض نتيجة كبر السن، وتتوفر الصبغة بعدة ألوان، ولكن هذه الصبغات قد تؤثر على صحة شعرك من كثرة استخدامها، ولكن من الممكن الآن صبغ شعرك بدون أي قلق، وذلك عن طريق صنع صبغة طبيعية خالية تماماً من أي كيماويات، تعرفي على طريقة صنع الصبغة في المنزل بدون أي تكلفة.

صبغات طبيعية

المكونات

لعمل صبغة باللون الأسود

اغلي شاي أو قهوة لمدة 20 دقيقة وضعيها على شعرك بعد أن تبرد لمدة نصف ساعةـ واحرصي على تغطية شعرك في هذه الأثناء، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع لتحصلي على اللون المطلوب.

اللون البني

اخلطي قشور الباتنجان مع 500 جرام من الحناء وكوب واحد من الخل وماء ساخن، بعد أن يتخمر الخليط لمدة 3 ساعات أضيفي إليها عصير الليمون وضعيها على شعرك واتركيها لكي تحصلي على الدرجة المطلوبة.

اللون الأحمر

اخلطي مغلي كوب من الكركديه وقشور الرمان المجفف مع كوب من الخل والماء الساخن، اتركيها لكي تخمر ومن ثم أضيفي إليها الليمون وضعيها على شعرك لمدة مناسبة لكي تحصلي على اللون المطلوب.

اللون الأشقر

قومي بخلط 5 ملاعق من الكركم بالماء الساخن مع 10 ملاعق من الحناء وكوب من الخل، واتركيه لكي يخمر ومن ثم أضيفي عصير الليمون، وضعيها على شعرك أطول مدة ممكنة لكي تحصلي على اللون المطلوب.