التخطي إلى المحتوى

فكرتك شركتك :قامت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاقتصاد والتعاون العالمي، ، وزيرة الاقتصاد والتعاون أثناء هذا النهار يوم الأحد، بافتتاح أتوبيس مبادرة “فكرتك شركتك” من في مواجهة موضع وزارة الاقتصاد والتعاون العالمي، تلك مبادرة تعد من أكثر أهمية المبادرات التي قامت وزارة الاقتصاد والتعاون العالمي بإطلاقها بهدف تحميس المشاريع الناشئة وتحميس الشبان المصري على الاقتصاد، وبسبب تعزيز بيئة ريادة الأفعال في دولة جمهورية مصر العربية العربية جمهورية مصر العربية.

فكرتك شركتك

في حين تلقت وزارة الاقتصاد والتعاون العالمي نحو 2100 فكرة حتى تلك اللحظة، وتم الإشعار بأن أغلب الأفكار التي تم تقديمها قد كانت أفكار متميزة، وأتى هذا الإخطار من جانب وزارة الاقتصاد والتعاون العالمي، وقد وضعت عدة خطوات لتقديم مشروعك في مبادرة فكرتك شركتك.

تمويل مشروعك في فكرتك شركتك
تمويل مشروعك في فكرتك شركتك
  1. البيان من الوزارة أن أتوبيس “فكرتك شركتك” سوف يتواصل في النهوض في مواجهة موضع وزارة الاقتصاد والتعاون العالمي بهدف التعريف بالمبادرة للجمهور، وصرحت الوزارة أنها على تأهب لتلقي المزيد من الأفكار.
  2. قامت الوزارة بتخصيص شباك بهدف مبادرة “فكرتك شركتك” في جميع الفروع في جميع مناطق الدولة في جميع المراكز المخصصة بخدمة المستثمرين، وهذا بهدف الاستجابة إلى أي استفسارات من جميع الدولة.
  3. يستطيع لأي فرد أن يشارك في مبادرة “فكرتك شركتك”، وأن جميع ما يحتاجه هو أن تصبح قابلة للتطبيق ومبتكرة سواء لخدمة أو منتج،وان يصبح فريق مؤسس ذو مهارات ضرورية من اجل تغيير الفكرة إلى مشروع مربح.
  4. تم الإخطار بأن من المحتمل أن تقوم بالتقديم وهذا عن طريق ملء الاستمارة الإلكترونية المخصصة بالوزارة.
  5. عرضت الوزارة عن أن أتوبيس “فكرتك شركتك” سوف يتجاوز بك محافظات جمهورية مصر العربية وهذا بهدف مقابلة رواد الأفعال المتقدمين في المشروع، وبسبب منحهم احتمالية لعرض الفكرة وتقديمها بأسلوب كاملة، وصرحت الوزارة أن سوف يتم اختيار أمثل المنتخبين .
  6. تم البيان بأن المرشحون سوف يحصلون على دفع مورد مالي مبدئي يبلغ إلى 500.000 جنيه بمقابل حصة في الشركة بنسبة من 4 إلى 8% لصالح الوزارة.
  7. سوف يتم إدخار جميع المكونات الضرورية المطلوبة لأي مشروع ناشئ لكي ينمو ويزدهر، وهذا مثل الخدمات القانونية، وخدمات المساندة التجاري، وغير هذا من ترتيبات.

حيث أن وزارة الاقتصاد والتعاون العالمي المصرية عملت على ان يقوم الشبان المصري بالاستثمار داخل الأراضي المصرية،و يذكر انه عقب تلك القوانين الاقتصادية التي قامت دولة جمهورية مصر العربية العربية بتشريعها، أصبحت جمهورية مصر العربية واجهة من أعظم الوجهات الاقتصادية في افريقيا بدلا من جمهورية في جنوب أفريقيا، وهذا نتيجة لـ تلك القوانين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *