التخطي إلى المحتوى

وزارة التربية الليبية تعلن عن موعد بدء الدراسة والامتحانات لجميع صفوف وسنوات النقل والشهادات العامة بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي لعام 2018 وذلك بعد تصريح السيد عثمان عبد الجليل وزير التربية والتعليم اليوم 25 سبتمبر 2017 ولقد نص قرار عبد الجليل على بدء الدراسة يوم 15 أكتوبر القادم.

حيث ترقب الكثير من طلاب التعليم الأساسي والثانوي موعد بدأ العام الدراسي الجديد وذلك نظرا لتواجد عدد من الطلاب المتواجدين بامتحانات الدور الثاني وتم بدأ جميع امتحانات الدور الثاني يوم 17 سبتمبر الماضي لذا يجب على جميع الطلاب تحديد مصيرهم من الانتقال للصف الدراسي الجديد أو العودة لنفس السنة الدراسية.

وزارة التربية والتعليم ليبيا

وتم رفع جدول بداية العام الدراسي لجميع سنوات النقل والتعليم الأساسي والثانوي على موقع وزارة التربية والتعليم للإطلاع من قبل جميع الطلاب وأولياء الأمور وتم الاتفاق من وزير التربية والتعليم الليبي على نظم متطورة في المناهج الدراسية للعام الجديد مع اللجنة المختصة.

ولقد جاء الطاهر حبيب مدير مركز المناهج التعليمية والبحوث بجدول مواعيد الدراسية والامتحانات بناءا على تقارير لجنة مختصة من إدارة التفتيش التربوي والامتحانات بالإضافة إلى المناهج التعليمية والبحوث التربوية بالبيضاء و
أيضا تم تحديد مواعيد الإجازات الرسمية لهذا العام .

وخلال الأيام القادمة سوف نساعد طلاب الدور الثاني لسنوات التعليم الأساسي والتعليم الثانوي على الحصول على النتيجة والدرجات بمختلف المواد الدراسية قبل بداية العام الدراسي الجديد سوم 15 أكتوبر وذلك من خلال رابط منظومة الامتحانات الليبية.

ولقد تم تأجيل مواعيد الدراسة والامتحانات ليبيا لمنتصف شهر أكتوبر لحين الانتهاء من تجهيز جميع المدارس المتواجد بكافة بلديات جمهورية ليبيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *