التخطي إلى المحتوى

أسعار النفط اليوم – كشفت الصحف العالمية عن كون أسعار النفط العالمي اليوم قد وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ عامين وذلك في بداية تعاملات اليوم الاثنين الموافق 25 سبتمبر، وبحسب تأكيدات من مصادر موثوقة فإن الكثيرون يتوقعوا أن السوق العالمية للنفط في طريقها إلى استعادة توازنها خلال الساعات القليلة المقبلة.

ونتابع معاكم في مصر مكس خلال التقرير التالي، حقيقة زيادة أسعار النقط وإلى أي مدى وصل سعر برميل النقط اليوم الثلاثاء بالإضافة إلى مناقشة التقارير الإعلامية التي رصدت السوق العالمي للنفط خلال الساعات القليلة الماضية.

هل تسبب استفتاء كردستان في ارتفاع أسعار النفط اليوم

وأكدت عدة مصادر بأن الحكومة التركية قد هددت في ساعة متأخرة من يوم الأمس الاثنين، بأنها قد توقف كافة تدفقات النقط من منطقة كردستان العراق والمتجهة إلى موانئ تركيا إلى حين معرفة إلى ماذا سوف توءل نتائج استفتاء استقلال إقليم كردستان والذي بدأت عملية فرز الأصوات فيها منذ الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء.

أسعار النفط
زيادة أسعار النفط اليوم

 

وكشفت تقارير إعلامية بأن أسعار النفط اليوم قد وصلت إلى مستويات قياسية حيث حقق خام القياس العالمي “مزيج برنت إلى قرب 58.37 دولار للبرميل الواحد وهو أعلى مستويات منذ شهر يوليو لعام 2015، في حين صعد خام القياس الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” إلى قرابة الـ 51 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

زيادة أسعار النفط تسيطر على الصحف العالمية

وسيطرت أخبار زيادة أسعار النفط اليوم إلى أعلى مستويات على عدد كبير من عناوين الصحف العالمية والعربية والتي أولت أهتمام كبير بتلك الأنباء خاصة الأهمية الكبيرة التي يتمتع بها “الذهب الأسود” وتأثيره القوى على الاقتصاد في أي دولة.

وقالت تقارير إعلامية في الولايات المتحدة بأن زيادة أسعار النفط اليوم ترجع إلى سببين رئيسين، الأول فيهما هو المشاكل الأخيرة والمناوشات بين كوريا الجنوبية وبين الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك نتائج الاستفتاء الدائر في إقليم كردستان في الوقت الحالي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *