التخطي إلى المحتوى

يبدأ التقديم بالمدارس المصرية اليابانية اليوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر لعام 2017، حيث يعلن موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي عن فتح باب التقديم والتسجيل للطلاب الذين يرغبون في الإلتحاق بالمدارس اليابانية في مصر، ويمكن التقديم إلكترونيا من كي جي وان وإمكانية التحويل من المدارس الأخرى إلى اليابانية خلال شهر سبتمبر.

ولقد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم المصرية، أن الدراسة سوف تبدأ بالمدارس اليابانية خلال 15 أكتوبر القادم، وذلك على مستوى ثمانية مدارس بالجمهورية، وسوف يتم افتتاح 28 مدرسة يابانية بمختلف المحافظات، حيث أرسلت وزارة التربية والتعليم وفود إلى اليابان من أجل التدريب على المناهج التعليمية لتدريسها في مصر.

التقديم في المدارس المصرية اليابانية الجديدة:

  يمكن لأولياء الأمور التقديم لأبنائهم في المدارس اليابانية بعد أن وفرت وزارة التربية والتعليم الموقع الإلكتروني لتسجيل الطلاب من إدخال الرقم القومي للطفل، وتاريخ ميلاد الطفل، والسن في أول أكتوبر، والنوع، المحافظة التي ينتمي لها الطفل، وذلك من خلال هذا الموقع الإلكتروني http://ejsreg.emis.gov.eg/

شروط التقديم في المدارس اليابانية:

يريد أولياء الأمور التعرف على أهم الشروط من أجل التقديم في سلسلة المدارس اليابانية في مصر، من أجل التسجيل بنجاح في تلك المدارس وأماكن توزيعها بالمحافظات، إلى جانب التعرف على قيمة المصروفات الدراسية طوال العام الدراسي بالمدارس اليابانية.

  • لا يقل سن الطفل في الأول من أكتوبر المقبل عن 4 سنوات للقبول في مرحلة رياض الأطفال KG1.
  • ويتم قبولهم في مرحلة رياض الأطفال حسب السن الأكبر فالأصغر ولا يقل ن 4 سنوات ولا يزيد عن 5 سنوات.
  • المستوى الثاني بمرحلة رياض الأطفال يكون من 5 سنوات ولا يصل إلى 6 سنوات.
  • يتم قبول طلاب الصف الأول الإبتدائي لمن اجتازوا مرحلة رياض الأطفال من سن 6 سنوات ولا يصل إلى 7 سنوات.
  • إلتزام ولي الأمر بالمربع السكني.

ثم يقوم ولي أمر الطالب أو الطفل بالتوقيع على إقرار يضمن سداد المصروفات في خلال 10 أيام من إعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالمستوى الأول، وإلا سقط حق نجله في القبول بالمدراس اليابانية، ويلتزم بتطبيق النموذج الياباني داخل المدرسة وخارجها.

أماكن توزيعها بالمحافظات للمرحلة الأولى:

المحافظة المدرسة اليابانية عدد الفصول
السويس المصرية اليابانية بفيصل 11 فصل
القاهرة المصرية اليابانية بالشروق 2 18 فصل
القاهرة المصرية اليابانية القاهرة الجديدة 28 فصل
الإسكندرية المصرية اليابانية برج العرب 2 14 فصل
المنوفية المصرية اليابانية بشبين الكوم 11 فصل
بني سويف المصرية اليابانية ببني سويف الجديدة 22 فصل
أسيوط المصرية اليابانية بأسيوط الجديدة 14 فصل
المنيا المصرية اليابانية بالمنيا الجديدة 11 فصل

ولقد أعلنت المدارس اليابانية المصرية أن حجم المصروفات بها متوسط ألفين وحتى أربعة آلاف جنيها، وتزيد بنسبة 7%، كما يلتزم طلاب المدارس اليابانية المصرية للغات بسداد رسوم الكتب الدراسية الأجنبية لمواد الرياضيات والعلوم والحاسب الآلي.

يمكن للجميع التقديم على المدارس اليابانية المصرية عبر موقعها الإلكتروني، والتي سوف تطبق العمل بيوم دراسي مختلف حسب نظام التوسكاتو اليابانية، وأن عدد الطلاب لا يزيد عن 30 طالب في الفصل الواحد، وسوف تتوافر أنشطة تنموية ومهارية بشكل متعدد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *