التخطي إلى المحتوى

أصدرت الخارجية الكويتية بيان هام تؤكد من خلاله على دعم دولة الكويت الكامل للأشقاء في العراق في حربهم من أجل استقلال وسلامة الأراضي العراقية وكذلك في الحرب الدائرة بين القوات النظامية في بغداد وبين قوات تنظيم داعش الإرهابي على حد قول وتصريحات بيان الخارجية.

وخلال هذا التقرير سوف نلقى الضوء في مصر مكس عن كافة الأخبار الهامة حول دولة الكويت والتي غطت عليها اليوم أخبار البيان الذي أصدرته الخارجية بشأن استفتاء الاستقلال في كردستان بالإضافة إلى حادث هبوط طائرة بشكل إضطراري في المطار الدولي بعد وفاة قائدها.

بيان الكويت بشأن استفتاء كردستان

وذكرت البيان الذي تم نشره في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بأن القيادة العليا في الكويت تؤكد بأن الموقف الرسمي للدولة لم ولن يتغير إزاء القضية العراقية وأن الأولوية تذهب دومًا إلى دعم العراق لكي يعود كما كان عراق موحد ومستقبل وله سيادته وامنه على كافة أراضيه.

الكويت
تعليق الكويت حول استفتاء كردستان

 

وأشار البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الكويتية بأن كافة الأمنيات تذهب إلى بأن لا يؤثر الاستفتاء الأخير الذي تم إجراءه في كردستان على الجهود الرامية إلى تحرير الأراضي العراقية من يد تنظيم داعش الإهاربي وكذلك بأن لا يكون له أي تداعيات سلبية على وحدة العراق في الفترة المقبلة.

والجدير بالذكر، أن المفوضية العليا في الانتخابات في إقليم شمال العراق قد أكدت بأن ما يقارب الـ93 من الأصوات المشاركة في استفتاء كردستان قد صوتت بنعم لصالح انفصال الإقليم عن العراق في الفترة المقبلة في الاستفتاء الذي تم إجراءه يوم الاثنين الماضي.

طيران الاتحاد يعلن سبب هبوط طائرة اضطرارية في مطار الكويت

وكان واحد من الأخبار التي أثارت جدل واسع عبر صفحات التواصل الاجتماعي اليوم، هو خبر هبوط طائرة بشكل اضطراري اليوم في مطار الكويت الدولي، وخلال السطور التالية سوف نكشف لكم عن الأسباب التي أدت إلى حدوث هذا الموقف.

وقالت مصادر من داخل شركة طيران الاتحاد التابعة لها الطائرة صاحبة واقعة اليوم، بأن الطائرة التي هبطت اليوم بشكل اضطراري في مطار الكويت الدولي كان بسبب وقاة قائدها، ولم تكشف الشركة عن أي أسباب متعلقة بهبوط طائرة الشحن بشكل مفاجئ صباح اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *