التخطي إلى المحتوى

تملّكت النساء الكويتيات فرحة عارمة بعد صدور الأمر الملكي السامي التاريخي عن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، الذي يأمر بالسماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة، ولاقى القرار صدى وترحيبا واسعا في الكويت، وخاصة لدى الكويتيات اللاتي يقدن السيارة منذ عقود، حيث بات من الممكن دخول الكويتيات بسياراتهن الخاصة إلى المملكة، وليس هذا وحسب بل والتنقل بها في دول الخليج الأخرى.

انتشرت في الكويت العديد من الآراء وردود الافعال المشيدة بالقرار السعودي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة داخل المملكة، وقد هنّأ الكويتيون نساء المملكة بهذا التطور التاريخي، لما سيجلبه من فوائد اقتصادية واجتماعية، حتى أن منهم يرى في القرار الإيجابية بالنسبة للكويت نفسها.

تكمن فرحة الكويتيات بقرار السماح للنساء بقيادة السيارة في السعودية، وبداية من يونيو المقبل،  بأنهن لم يعدن مضطرين لدخول المملكة عبر معبر الخفجي جنوب الكويت شمال المملكة العربية السعودية، تاركين سياراتهن في المعبر ومتابعة الدخول بسيارات الأجرة، وسوف يُسمح لهن بالتنقل بسياراتهن الخاصة ضمن أرجاء المملكة وحتى الإنتقال منها إلى الدول الخليجية الأخرى.

نساء الكويت فرحين بقرار السعودية السماح للنساء بقيادة السيارة في المملكة
نساء الكويت فرحين بقرار السعودية السماح للنساء بقيادة السيارة في المملكة

ومن قبيل التعبير عن سعادة الكويتيينوخصوصا النساء منهن بالقرار التاريخي السعودي، كتب المشرف على حساب ” العقل زينة” على موقع التواصل الإجتماعي الشهير في دول الخليج قائلا : ” مبروك لبنات الكويت السماح للمرأة السعودية قيادة السيارة.. وداعا لضرورة وجود رجل (محرم) في السيارة”.

وعبّرت شخصيات عامة كويتية، عن تهنئتها للسعوديات بالقرار ومن بينهم نواب في مجلس الامة الكويتي، وشخصيات ثقافية وإعلامية وكتاب معروفون، فقد غرّدت الكاتبة الكويتية الشهيرة دلع المفتي على حسابها في موقع تويتر قائلة : ” “يووووو هوووووووو مبروووووووك أقسم بالله فرحتي تكاد أن تفوق فرحتكم”. وفي تغريدة أخرى قالت المفتي : ” “أهلنا في #السعودية..شوي شوي علينا، قلوبنا لا تتحمل كل هذا الفرح..  عساكم بهذا البهجة دوما”.

وقال آخر ممن غرد أيضا على تويتر، يرد على معارضي قرار السماح بقيادة المرأة للسيارة في السعودية: “في السابق في الكويت كنا نستنكر قيادة المرأة وبعد مرور السنين يندر أن لاتجد منزلاً لاتوجد به امرأة تقود السيارة”، وفي ذات السياق غرّد كويتي آخر : “الكويت قبايل وحضر يقدن السيارة وأتحداك ترفع عينك عليها”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *