التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية العراقية الضوابط العامة للمشمولين، لجدول الامتحانات العامة للدراسة الإعدادية والمتوسطة الدور الثالث، وتحديد موعد بداء الامتحانات في منتصف الشهر القادم شهر أكتوبر يوم 15/10/2017، وقد تم إعداد بواسطة اللجنة الدائمة لتنظيم الامتحانات عدد ثلاث دروس فقط، ويعتبر هذا كحد اقصي للمشمولين في دخول الامتحانات الدور الثالث، للمرحلتين الثالث المتوسط والمرحلة السادس الإعدادي، وتعتبر هذه فرصة كبيرة لجميع الطلاب المشمولين.

وفى تصريح لوزير التربية العراقى الدكتور محمد إقبال الصيدلي، عبر المكتب الإعلامي التابع للوزارة التربية والتعليم العراقية، ان الوزارة قد حددت الخامس عشر من شهر أكتوبر أن يكون أول يوم في بداية الامتحانات الدور الثالث، من العام الدارس الحالي 2017،  وسيكون بداية الامتحانات للدور الثالث في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، حتى لا تؤثر هذه الامتحانات في سير العملية التعلمية بداخل المدارس.

جدول الامتحانات العامة للدراسة الإعدادية والمتوسطة

أولا بالنسبة ألي جدول الامتحانات العامة للدراسة المتوسطة الدور الثالث2017، لجميع الدراسات العربية والكردية والتركمانية، تبدأ يوم الأحد 15/10/2017 وتنتهى يوم الرابع والعشرون من نفس الشهر.

ويجب على جميع الطلاب مراعاة وجود عطلة رسمية في تلك الأيام، لأنها سوف يتم ترحيل يوم الامتحان إلى اليوم التالي له، مع مرعات عدم التغير في الجدول، وأيضا سوف تبدأ الامتحانات في الساعة 12 ظهرا حسب التوقيت المحلى لمدينة بغداد.

ثانيا :جدول الامتحانات العامة للدراسة الإعدادية الدور الثالث2017 أيضا بالنسبة إلى امتحانات الصف السادس الإعدادي، سوف يبدأ أيضا في نفس اليوم الأحد الموافق 15/10/2017، وسوف ينتهى في يوم الاثنين الموافق 23/10/2017.

وتأمل وزارة التربية العراقية من الطلاب استغلال تلك الفرصة الممنوحة من الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *