التخطي إلى المحتوى

وصفات طبيعية مذهلة لتفتيح الركب والكوع ، من أبرز المشاكل التي قد تعاني منها الفتيات أو السيدات، هي مشاكل خشونة الركبتين واسمرارهما، وها الأمر قد يسبب حرجاً كبيراً لهم، خاصةً عند ارتداء الملابس القصيرة، وللإسمرار والخشونة الموجودة في الركبتين ولكوعين أسباب عدة.

أسباب إسمرار وخشونة الركبتين والكوعين:

  1. كثرة الإحتكاك على أسطح خشنة أثناء الجلوس.
  2. تعرض هذه المناطق للجفاف وتركها بدون ترطيب.
  3. كثرة الحبو على الركبتين في المراحل المبكرة من العمر كفيل بأن يؤدي إلى إسمرار دائم.

وصفات لتفتيح الركب والكوع:

  • عصير الليمون: قومي بوضع فوطة ساخنة مغموسة بعصير الليمون على الركبتين والكوعين لمدة ربع ساعة، كرري هذه العملية لمدة أسبوع وستلاحظين النعومة التي سوف تحصلين عليها.
  • ماسك الليمون وزيت الزيتون: اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من زيت الزيتون، وقومي بدهنها على الركبتين والكوعين قبل النوم، واحرصي على أن لا تغسليها، كرري هذه العملية يومياً.
  • ماسك عصير الليمون مع زيت جوز الهند: قومي بخلط 1/2 ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وغمسي فوطة ساخنة بالخليط ومن ثم ضعيها على الركبتين والكوعين لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي المنطقة بالماء والصابون واستخدمي كريم مرطب على المكان.
  • اللبن والجلسرين: اخلطي 3 ملاعق من الزبادي وع ملعقة واحدة من الجلسرين وأضيفي إليها كبسولة فيتامين “هـ”، وضعي الخليط على المكان المراد تفتيحه لمدة لاتقل عن ربع ساعة، اشطفي المكان بالماء الفاتر، كرري هذه العملية مرة واحدة كل 3 أيام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.