التخطي إلى المحتوى

دخول النساء للملاعب – يبدو أن المملكة العربية السعودية مقدمة علي خطوة أخري، نحو حصول النساء علي حقوقهم داخل المملكة العربية السعودية، حيث هناك مناقشات حول دخول النساء للملاعب في خطوة تعتبر مفاجأه للجميع، وان الأمر في يد هيئه الرياضة السعودية، وينقص فقط التنسيق مع الاتحاد السعودي، وبعض الجهات الرسمية داخل المملكة العربية السعودية.

بعد سماح للنساء بالقيادة داخل المملكة العربية السعودية، ودخول النساء للحرم الجامعي بالهواتف المحمولة، علي صدد بقرار دخول النساء للملاعب، وأن هناك مخطط لدخول النساء الي الملاعب، ولكن الأمر التنسيق مع عده جهات غير هيئة الرياضة.

دخول النساء للملاعب

ومن ناحية أخري أكدت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان ال سعود وكيل هيئة الرياضة للتخطيط والتطوير داخل المملكة العربية السعودية، أن الهدف الهيئة من المشاركة في الأسبوع السعودي للتصميم، هو أبراز المواهب السعودية سواء من الشباب أو البنات.

كما أشارت الأميرة ريما بنت بندر خلال كلمتها التي ألقتها خلال المعرض أن  هيئة الرياضة السعودية، سوف تنظم أول بطول محلية للألعاب البارالنبية في الرياض الشهر المقبل.

هيئة الرياضة للتخطيط والتطوير

صرحت الأميرة رينا بنت بندر بن سلطان ال سعود وكيل هيئة الرياضة للتخطيط والتطوير، حول أمكانية دخول النساء للملاعب، أنه يوجد خطط قادمة ودخول النساء للملاعب يتطلب التنسيق مع عدة جهات غير هيئة الرياضة، كما شددت ريما بند بندر أن الأمير محمد بن سلمان دائما يشجع الجميع علي المشاركة في الفعاليات.

وذكرت أيضا أنه في حال استيفاء الدراسة والحصول علي موافقات من الجهات المختصة في ذلك المجال، خلال الموسم الجاري، فان عملية التطبيق سوف تنطلق جزئيا ابتداء من الموسم الرياضي في المملكة العربية السعودية القادم، وذلك تحديدا في الملاعب الكبيرة بالمدن الرئيسية داخل المملكة وهي الرياض وجدة والدمام بالتنسيق مع عدة جهات وذلك لضمان نجاح هذه الخطوة.

وسوف تصبح الدراسة المنظورة تحت سقف الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في الاتحاد السعودية لكرة القدم، تضمنت عد جوانب أهما كيفية التطبيق الصحيح لدخول العائلات دون حدوث أي مضايقات وتوفير كافة الأجواء المناسبة.

وقد تم تحديد بوابات دخول منفردة ووضع كابينات عائلية لمتابعة المباريات والاستمتاع بالحضور بعيدا عن الاختلاط بجماهير الدرجات الأخري.

ومن جه أخري ناقشت الجهات الرياضية في أجتماع أمكانية دخول النساء للملاعب وذلك وفق ضوابط الشريعة الإسلامية في أجراء يهدف الي حضور النساء لمباريات كرة القدم في ملاعب المملكة العربية السعودية.

يذكر أن تواجد العوائل بأحد ملاعب السعودية خلال اليوم الوطني، أثار جدلا واسعا داخل المملكة العربية السعودية، حول السماح للنساء بدخول ملاعب المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة.

وشددت الأميرة ريما بند علي أن الأمير محمد سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، دائما يشجع الجميع علي المشاركة في الفعاليات، وان دخول النساء للملاعب السعودية تتماشي مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *