التخطي إلى المحتوى

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسجيل وثيقة برنامج العمل الحر عبر البوابة الإلكترونية لاستخراج وثائق التمكين لما يزيد عن 78 مهنة يشملها البرنامج في مراحله الأولى وتم التوضيح للأهداف التي تم على اثرها تدشين  بوابة العمل الحر الالكتروني وكيفة التسجيل في وثيقة التمكين ومميزات البرنامج وشروطه .

الهدف من إطلاق وثيقة برنامج العمل الحر والحصول عليها وفق المعلومات المتوفرة عن البرنامج هو تحويل الاقتصاد غير المنظم إلى اقتصاد منتظم عبر تمكين المواطنون والمواطنات من فرص العمل والحصول على رخص مزاولة المهنة، من خلال رابط تسجيل وثيقة برنامج الحر على البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك freelance.910ths.sa .

كيفية تسجيل وثيقة برنامج العمل الحر موقع وزارة العمل

أطلق وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور ناصر الغفيص البوابة الالكترونية الجديدة لبرنامج العمل الحر، وسلم سيادته أول وثيقة تصدر عن البرنامج لمجموعة من الشباب والشابات، وتم استعراض طريقة وكيفة التسجيل في البرنامج الشروط الواجب توافرها ومميزات وثيقة العمل الحر.

رابط برنامج العمل الحر

توضيح كيفية الحصول على الوثيقة  ومميزات البرنامج:

 

المهن المشمولة في وثيقة العمل الحر

أعلن بالفعل عن جوالي 78 مهنة يسملها البرنامج في مرحلة انطلاقته الأولى مع تدشين البوابة الالكترونية للتقديم على وثيقة العمل الحر، منها مهن البيع الالكتروني ومهن قائدي المركبات ومهن الترجمة والخدمات التقمية وأمن المعلومات، ومعن الخدمات الالكترونية وتطوير الأعمال والعديد من المهن التي يمكنكم التعرف عليها من بوابة برنامج العمل الحر المبينة بعالية.

تحديث : صرحت مصادر مسئولة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، ان عدد من سجلو في وثيقة العمل الحر تخطى 1750 ، وأن عدد الوثائق التي صدرت تتجاوز 420 وثيقة للشباب السعودي المتقدم الى برنامج العمل الحر.

READ  رابط موقع حساب المواطن : رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن الموحد 1438 هجريا لدعم الأسرة السعودية النقدي -ca.gov.sa

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *