التخطي إلى المحتوى

نتائج القبول المركزي 2017، من المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي صباح غدا الأحد نتائج القبول المركزي على مستوى المحافظات العراقية، وسوف يتم نشرها عبر الموقع الإلكتروني للوزارة من خلال ملفات بأسماء جميع الطلبة المتقدمين في أعمال القبول المركزي منذ إعلان نتائج الدور الثالث.

سوف يتعرف طلاب السادس الإعدادي نتائج القبول المركزي لعام 2017-2018 خلال ساعات قليلة عقب اعتمادها من وزارة التعليم العالي ليتم التعرف عليها فور الانتهاء من رفعها عبر البوابة الإلكترونية، وسوف يكون إعلان نتائج القبول مبكرا كخطوة إنجاز لم تسبق من قبل سنوات كثيرة.

نتائج القبول المركزي 2017 -2018:

لقد أكد مصدر بوزارة التعليم العالي صدور نتائج القبول المركزي الأحد وسيتم متابعتها لكم عبر موقع ناجح ومن خلال السومرية نيوز فور نشرها، وأضاف المصدر بأن الجامعات أصبحت على أتم الاستعداد هي وكلياتها وأقسامها لاستقبال الطلاب الجدد وتم تزويدها بكافة الاحتياجات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد.

ولقد تابع الدكتور عبد الرزاق العيسي أن المؤشرات العامة للعام الدراسي الجديد توحي بالإطمئنان إلى تطبيق التطوير في مؤسسات الجامعات وذلك فق الخطط التي وضعتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وسوف تستكمل خطتها لهذا العام صوب تحقيق معدلات التطوير في كافة الجامعات العراقية.

ولقد تم فتح باب التقديم للقبول المركزي في 15 أيلول الماضي، كما أصدرت وزارة التعليم العالي دليل الطالب للقبول المركزي ليقوم الطالب بملء الإستمارة الإلكترونية بالرغبات وإدخالها للموقع الإلكتروني ليتمكن من الحصول على مقعد بالجامعات العراقية.

وسوف يتم ترقب نتائج القبول المركزي لعام 2017 خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث يتطلع الطلاب لمعرفة معدلات القبول بالجامعات العراقية على أكثر من رابط إلكتروني فور انتهاء المؤتمر الصحفي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي.

يتم إعلان نتائج القبول المركزي 2017 فور تصريح وزارة التعليم العالي لتصبح النتائج متاحة للإستعلام عنها من قبل جميع طلبة السادس الإعدادي، حيث نترقب لكم ظهورها ليتم إتاحتها لكم جميعا في الحال.

سوف يتم نشر معدلات القبولات بعد قليل، حيث صرح مصدر بوزارة التعليم العالي نشر نتائج القبول المركزي 2017 بعد الساعة 12 ظهرا، وسوف يتم نشرها في الحال بمجرد نزول النتائج لجميع الطلاب الأعزاء فتابعونا.

لقد انتهى المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج القبول المركزي 2017 بالعراق، ولقد جاء المؤتمر ليعلن عن قبول 127 ألف طالب بالجامعات والمعاهد العراقية، وتم قبول ألفين طالب بالقبول المباشر، بينما قبلت كليات الطب 2509 طالب وطالبة، وبلغت معدلات القبول بالمجموعة الطبية إلى 95.6، وعلى الطلاب المقبولين مراجعة الكلية التي تم القبول بها بدءا من غدا الاثنين، كما سوف يتم فتح باب الإعتراضات على نتائج القبول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *