التخطي إلى المحتوى

تعلن وزارة التعليم العالي العراقية نتائج القبول المركزي 2017 للجامعات العراقية، مع نشر الحدود الدنيا في قبولات الكليات والمعاهد العراقية للعام الدراسي 2017-2018، وفق الإعلان الصادر عن وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرازق العيسى، وسنرفق لكم بيان حول نتائج القبول المركزي 2018 في الجامعات على موقع البوابة الالكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة..

وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، الدعوة لجميع وسائل الإعلام المعنية، لحضور المؤتمر الصحفي المقرر عقده في الثانية عشر من ظهر الأحد الموافق الخامس عشر من شهر اكتوبر 2017، في جامعة النهرين، حيث يعلن وزير التعليم العالي نتائج القبول المركزي 2017 -2018 والحدود الدنيا في قبولات الكليات والمعاهد .

استعلام نتائج القبول المركزي 2017 في الجامعات

إعلان نتائج القبول المركزي 2018 في الجامعات العراقية سيكون من خلال موقع وزارة التعليم العالي دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، أو موقع الوزارة الالكتروني، وسيتم إعطاء نسخة الكترونية على اسطوانة لجميع وسائل الإعلام التي ستتمكن من نشر النتائج هي الأخرى على مواقعها الالكترونية.

الدكتور عبد الرزاق العيسى صرح منذ عدة أيام عن استكمال نتائج القبول المركزي 2017، وأن الوزارة ستعلنها يوم الأحد المقبل، وهو ما تأكد اليوم بالفعل، وذلك عقب الزيارة التي قام بها الى دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة لتفقد سير اللجان المختصة والمشرفة على مخرجات النتائج، حيث وجه لهم الشكر على مجهوداتهم، مشيدا بما تحقق العام الحالي من اكمال النتائج في وقت قياسي والذي لم يتحقق منذ عدة سنوات.

موقع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة نتائج قبولات الجامعات

الاستعلام عن نتائج القبول لجامعات العراقية 2018 سيكون من خلال الرابط التالي:

موقع نتائج قبولات الجامعات العراقية

طريقة الاستعلام عت نتائج القبول وفق العرض الذي ستقدمة وزارة التعليم العالي والتي يعقد أن يكون استخراجها بواسة الرقم الامتحاني وهو ما سنسعى للتأكد منه خلال الساعات القادمة.

تحديث : اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ظهور نتائج القبول المركزي 2017-2018 في الجامعات والمعاهد، وسيكون متاح الاستعلام بالرقم الامتحاني مباشرةً عن نتائج الطلاب والطالبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *