التخطي إلى المحتوى

عند اقتراب موعد الزفاف تهتم كل عروسة بصحة شعرها، وكيفية الاعتناء به ليظل صحي وجذاب ويعكس مدى جمالها، وذلك لأن الاهتمام بالشعر قبل فترة الزفاف أمر هام للغاية، واليوم سوف نقدم لك خطوات تساعدك على العناية بشعرك في الأسابيع الأخيرة من قدوم الزفاف، والتعرف على مشاكل الشعر وحلها.

مشاكل الشعر والماسكات لعلاج تلك المشاكل:

1- مشكلة القشرة:

تعاني الفتيات من مشاكل قشرة الشعر، والتي يجب أن تتخلص منها قبل الزفاف، ولذا يجب أن تتبعي تلك الوصفة الطبيعية، وهي عبارة عن وضع كمية من خل التفاح، ثم قومي بوضع قطرات منه على أصابع وتدليك فروة الرأس بها، وانتظري قليلًا حتى تتشرب فروة رأسك الخل، ثم قومي بغسل الشعر وقومي بتكرار العملية بشكل يومي حتى تقضي على القشرة.

2- مشكلة سقوط الشعر:

أولًا يجب عليك التعرف على أسباب سقوط الشعر، إذا كانت ترجع إلى عوامل هرمونية، أو نقص في نسبة الحديد في الدم، وفي تلك الحالة يجب تناول الوجبات الصحية المناسبة مع هذا النقص، ويمكنك وضع ماسك من عصير البصل وفرك فروة الرأس به، يساعد على نمو الشعر سريعًا وعدم تساقطه.

3- ماسك لتغذية الشعر:

عليك بعمل ماسك من اللبن مع البيض، وامزجيهم سويًا، ثم ضعي المزيج على الشعر لمدة تلت ساعة، واغسليه بالشامبو وعند تكرار العملية ستحصلين على التغذية الكافية لشعرك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.