التخطي إلى المحتوى

حدد مركز قياس مواعيد التسجيل فيقياس اختبار القدرة المعرفية 1439 هجريا، من خلال رابط تسجيل قياس اختبار تقييم 1 ، ودعت وزارة الخدمة المدنية خريجي الجامعات من حملة البكالوريوس الراغبين في التقديم على الوظائف الإدارية بالدرجة السادسة والسابعة، التسجيل في اختبار قياس القدرة المعرفية .

المركز الوطني للقياس والتقويم نشر مواعيد التسجيل المبكر في اختبار القدرة المعرفية 1439 الاختبارات الورقية، ومواعيد اجراء الاختبارات في فروع قياس المنتشرة بجميع ربوع المملكة العربية السعودية، بجانب نشر التعريف بالغرض من إجراء اختبار تقييم 1

مواعيد اختبار القدرة المعرفية 1439

أعلن قياس مواعيد تسجيل اختبار القدرة المعرفية 1439 والتي بدأت من يوم 26-1-1439 هجريا وذلك لمن لم يسبق له التسجيل أو درجته أقل من 65% لمن اجتاز اختبار تقييم 1 خلال عام 1438 هجرياً، على أن يكون التسجيل لمن درجته أكثر من 65% في الاختبارات السابقة بداية من 23-2-1439 ، والتفاصيل موضحة أدناه.

تصاحب فترة تسجيل في اختبار القدرة المعرفية التسجيل في اختبارات قياس كفايات المعلمين والمعلمات، وسيكون موعد إجراء اختبار القدرة المعرفية يوم السبت 21 ربيع أول 1439 هجرياً.

الغرض من قياس اختبار القدرة المعرفية

أوضح قياس التفاصيل الكاملة حول الهدف والغرض من اختبار القدرة المعرفية تقييم 1، والذي يعد احد الركائز في أعمال مفاضلة الوظائف الإدارية التي تنشرها وزارة الخدمة المدنية ضمن الاعلانات الوظيفية للخريجين في القطاعات الحكومية.

اختبار القدرة المعرفية العامة (تقييم-1)، يعتبر اختباراً لقياس ما يمتلكه الفرد من قدرات وإمكانات معرفية كالقدرة اللغوية والقدرة الكمية والقدرة على​ الاستدلال المنطقي وغيرها من القدرات المعرفية العقلية التي يحتاجها الفرد للقيام بمهامه وأعماله اليومية والحياتية, وتتطلب جميع الوظائف والأعمال توافر درجة معينة من هذه القدرات ليتمكن الفرد من أداء مهامه الوظيفية على أكمل وجه.

رابط تسجيل قياس القدرة المعرفية تقييم 1

طريقة التسجيل في قياس اختبار القدرة المعرفية تتم عن طريق فتح ملف مشترك لمن يسجل أول مرة، أو تحديث البيانات لمن له حساب على قياس، وذلك من خلال  رابط دخول موقع قياس

نشر قياس كذلك نشرة تعريفية بما يتضمنه قياس اختبار القدرة المعرفية 1439 مع نشر مجموعة امثلة حول مضمون الاختبارات الورقية تقييم 1 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *