موقع خبر اليوم

حساب المواطن .. اعداد المستفيدين والمبالغ المستحقة وموعد صرف خامس دفعة للدعم النقدي

أعلن وزير العمل على بن ناصر الغفيص اعتماد اعداد المستفيدين والمبالغ المستحقة عن شهر أكتوبر 2017، وسط ترقب إعلان أسماء حساب المواطن وأعداد المستفيدين من الأسر المستحقة للدعم الحكومي، في ظل التحديثات التي تستكمل على قاعدة بيانات برنامج حساب موطن السعودي الجديد.

أوضح البيان أن إعلان سياسات برنامج حساب المواطن وما ستؤل إليه شروط الأهلية والاستحقاق، سيكون خلال الأيام القلقية القادمة، وذلك لتحديد الأسر المستفيدة من مستحقي الدعم النقدي الحكومي المقدم لمواجهة ما قد يترتب من أثار مباشرة أو غير مباشرة على المواطنين، جراء الإصلاحات الاقتصادية الجديدة وتحريك سعر الطاقة خاصة للمواد البترولية، وكذلك كيفية إعلان حساب المواطن وأعداد المستفيدين .

إعلان حساب المواطن اعداد المستفيدين وموعد صرف الدفعة الأولى

وفق تصريحات الدكتور علي بن ناصر الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية، يتم صرف الدفعة الأولى من استحقاق أو بدلات برنامج حساب المواطن قبل نهاية شهر أكتوبر 2017، وذلك بعد أن يتم إعلان برنامج حساب المواطن اعداد المستفيدين أهلية الاستحقاق .

دخول حساب المواطن

خصص برنامج حساب المواطن ضمن سلسلة التحديثات التي يجريها حاليا احد الأيقونات لرفع المرفقات، أخرى للتعرف على مواعيد الدفعات وكذلك أهلية الاستحقاق، والتعرف عليها يمكنكم زيارة البوابة الإلكترونية للبرنامج من الرابط المرفق بعالية.

الدفعة الأولى من مستحي حساب المواطن سيتخطى عددها 3 مليون أسرة، وكان البرنامج قد أرسل رسائل نصية على حسابات المسجلين للتأكد من صحة رقم الحساب البنكي وربطة بحساب المسجل.

تحديث : يستمر تحديث بيانات حساب المواطن والتأكد من ربط الحسابات البنكية بحسابات التسجيل، بخلاف رفع المستندات وإدخال أي بيانات جديدة للموقع، واستقبال طلبات التقديم الجديدة.

تحديث : ننشر لكم اليوم الثلاثاء 10-4-2018 التفاصيل حول بيانات أعداد الأسر المستفيدة من دعم حساب المواطن للدفعة الخامسة من البدلات النقدية المخصصة لتخفيف أثار الإصلاحات الاقتصادية على المواطنين والأسر السعودية المستحقة .