التخطي إلى المحتوى

حالات التسمم في المدارس عادت للظهور لهذا العام مجددا، فقد تلقت وزارة الصحة والإسكان اليوم الثلاثاء إخبارا بحدوث حالة اشتباه تسمم لـ 77 طالبا في إحدى مدارس منطقة الشيخ زايد في محافظة الإسماعيلية بعد استلامهم الوجبات الغذائية المدرسية.

وقد تم نقل الطلاب المصابين بالتسمم إلى المستشفيات لتلقي الإسعافات الطبية ، وخرج منهم 56 طالبا بعد تلقيهم العلاج المناسب وتحسن حالتهم الصحية، وكان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية الدكتور محمد أبو سليمان قد صرح بأنه تم نقل الطلاب على الفور بعد أن اشتكوا من آلام في البطن والإسهال، عقب تناولهم للوجبات الغذائية المسلمة لهم، المكونة من زبادي وفول وخبز، وأشار أبو سليمان إلى أن أعمار الطلاب المصابين تتراوح ما بين 16 و17 عاما.

ووفقا للمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والإسكان الدكتور خالد مجاهد تم إنتقال وكيل الوزارة بالإسماعيلية على رأس فريق طبي إلى المستشفيات التي تم نقل الطلاب المصابين إليها للوقوف على حالتهم الصحية والإشراف على علاجهم وتقديم الإسعافات الأولية لهم.

وأشار مجاهد إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ومنها الكشف على مخزن الوجبات في المدرسة وضبط الكميات الموجودة لتحليلها لمعرفة أسباب التسمم، بعد أخذ عينات من تلك الوجبات وإرسالها إلى المختبرات والمعامل المركزية التابعة للوزارة للتأكد من مدى سلامتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *