التخطي إلى المحتوى

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بإصدار قرار وزاري رقم 377 في عام 2017 لتعديل قرار التقويم التربوي الشامل، وذلك القرار نص على اعتبار مادة التربية الرياضية (الألعاب) مادة نجاح ورسوب بالمرحلة الابتدائية، كما تضاف مجموع مادة التربية الرياضية للمرحلة الابتدائية من الصف الأول وحتى الفصل السادس، ومن المقرر أن يطبق ذلك القرار في بداية العام الدراسي الجاري.

وستعتبر مادة التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب أيضا في المرحلة الإعدادية من الصف الأول للصف الثالث الإعدادي، ولكنها لا تضاف للمجموع الكلي، ومن المقرر بذلك المرسوم أن تخصص 100 درجة من المجموع الكلي، وتقسم 50 درجة بالفصل الدراسي الأول، و50 درجة بالفصل الدراسي الثاني، ويتم تحديد مستوي الطالب بآخر العام استنادا لمتوسط الدرجات في الفصل الأول والثاني.

اختبار الطالب عمليا للعبة الرياضية المفضلة له

ويتم اختبار الطالب بمادة التربية الرياضية (الألعاب) عمليا عن طريق الألعاب الرياضية التي يفضلها الطالب، ويتم تدريب الطالب على اللعبة الرياضية الذي اختارها طوال العام الدراسي، كما يختار الطالب الذي يريد اجتيازها ” لعبة فردية، عرض رياضي جماعي، لعبة جماعية، زمرة تمرينات رياضية حرة”، أما عن لجان الاختبار فتكون من خارج المدرسة.

كما شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن هذا القرار كان بناء على جولات ودراسات ميدانية، وأثبتت إن حصص التربية الرياضية هي من أحد العوامل لربط الطالب بالمدرسة، كما تستهدف تشييد جيل جديد من الأصحاء بعيدا عن العنف.

كما أضاف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدرجات سوف توزع بالشكل التالي 50 درجة للتقييم العملي لمخرجات النشاط قبل ختام الموسم الدراسي، و20 درجة للحضور والسلوك، و30 درجة للأنشطة التعاونية.

حقيقة خبر تقسيم الفصول الدراسية لثلاث فصول

كما صرحت وزارة التربية والتعليم إن ما ورد بخصوص قيام الوزارة بتقسيم العام الدراسي لثلاث فصول دراسية، غير صحيح نهائي، كما أكدت إن ليس لها نية بأي حال من الأحوال، بتطبيق ذلك القرار الشائع، أما بخصوص الطلاب أبناء الجاليات المصرية في المملكة العربية السعودية، فقد قرر وزير التعليم بالموافقة على سداد الطالب لإجمالي الرسوم ومقابل الخدمات لامتحانات أبنائنا بالخارج، وهذا على النحو التالي:

أولا: 600 ريال سعودي للمرحلة الابتدائية.

ثانيا: 625 ريال سعودي للمرحلة الإعدادية.

ثالثا: 670 ريال سعودي للمرحلة الثانوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *