التخطي إلى المحتوى

مبادرة المليون مبرمج عربي – قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي بإطلاق مبادرة المليون مبرمج عربي، كجزء من مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وتسعى المبادرة إلى تزويد الشباب العربي بالأدوات اللازمة لبناء مستقبلهم، بدءا بالطلاقة في الترميز والبرمجة، كما سيوفر للعرب فرص  تدريب وعمل، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للمساهمة في تطوير الاقتصاد الرقمي والبرمجة.

مبادرة المليون مبرمج عربي
مبادرة المليون مبرمج عربي

طريقة التسجيل في مبادرة المليون مبرمج عربي

تُعد مبادرة الشيخ محمد بن راشد هي ضمن مبادرات عديدة، من شأنها تمكين الشباب ومساعدتهم على تعلم كل ما هو جديد في مجالات الكمبيوتر والبرمجة الرقمية، لمواكبة متطلبات العصر في جميع أنحاء العالم، وإيجاد فرص في سوق العمل، وتشمل هذه المبادرة على تدريبات وكورسات معتمدة عن طريق الأنترنت، فترات تدريب تصل إلى ستة أشهر، ومنح دراسية، وجوائز مالية قيمة تصل إلى مليون دولار أمريكي.

وللتسجيل في مبادرة المليون مبرمج عربي اضغط على الموقع الرسمي للمبادرة، ثم قم بإدخال بعض البيانات، مثل الاسم واسم العائلة والبريد الإلكتروني، اسم الدولة وكيف سمعت عن المبادرة، ثم اختار إما أن تكون طالباً أو مدرساً في المبادرة، حسب إمكانياتك، وبعد إدخال جميع البيانات سوف تظهر لك رسالة، أنه سوف يتم الاتصال بك خلال أسابيع من قِبل فريق العمل.

مبادرة المليون مبرمج عربي
مبادرة المليون مبرمج عربي

التقديم في مبادرة المليون مبرمج عربي

قام موقع مبادرة المليون مبرمج عربي الرسمي اليوم 28 ديسمبر 2017 بإرسال رسائل لكل الذين قاموا بالتسجيل في المبادرة، وجاء مُلخص الرسالة أنه سوف يتم فتح باب التقديم للمشاركة في البرنامج  بأقسامه المختلفة بدءاً من الأول من يناير 2018، وتستمر عملية التقديم حتى العاشر من يناير 2018، وسوف تبدأ ورش العمل يوم 23 يناير 2018، وتستمر لمدة ثلاثة شهور. لذا يجب التقديم خلال أول عشرة أيام من يناير المقبل عن طريق الموقع الرسمي للمبادرة.

تأكيد التسجيل في منحة المليون مبرمج عربي

بعد التسجيل في مبادرة المليون مبرمج عربي سوف تصل إليك رسالة على بريدك الخاص، مفادها، أنه قد تم التسجيل بنجاح، وأنه في خلال الأسابيع القليلة القادمة، سوف يقوم فريق عمل المبادرة بالتواصل معك، لمعرفة سبب الرغبة في الاشتراك في منحة المليون مبرمج عربي، لذا يجب عليك قراءة كل التفاصيل وتحدد أي مجال ترغب فيه، لتكون جاهز بالرد عن التواصل معك.

ما هي مبادرة المليون مبرمج عربي ؟

في الإعلان عن مبادرة المليون مبرمج عربي أوضح سمو الشيخ محمد أن البرمجة هي لغة العصر، وهدفنا هو تعليم البرمجة لمليون شاب عربي، وإعدادهم بما سوف يتطلبه سوق العمل في المستقبل، وأضاف سموه أن البرمجة ستوفر فرص عمل عديدة للشباب العربي، وتجعله منافساً قوياً في سوق العمل العالمي عن بعد عن طريق الإنترنت وهو في منزله، وقال أيضاً أن الشباب العربي لديه قدرات لا حصر لها ولكنهم ينتقصون إلى الدعم المادي والمعنوي، وهو ما توفره المبادرة.

ويتم مساعدة المتقدم للمبادرة من أول خطوة، حيث يتم المساعدة في اختيار المجال المناسب له حسب رغبته وخبرته، وتكون المرحلة الثانية عبارة عن دورات تدريبية وكورسات تعليمية لمدة ثلاثة أشهر، الخطوة الثالثة وهي تقتصر على أفضل ألف متقدم، حيث يتم تقديم منحة دراسية مجانية من Udacity المعترف بها دولياً، وتكون المنحة الدراسية في المجال الذي قمت باختياره.

مبادرة المليون مبرمج عربي
مبادرة المليون مبرمج عربي

مبادرة المليون مبرمج عربي من مؤسسة محمد بن راشد الخيرية

ولا تُعد مبادرة المليون مبرمج عربي هي الأولى من نوعها من مؤسسة محمد بن راشد، حيث أطلقت المؤسسة ألف وأربعمائة مشروع وثلاث وثلاثون معهد متخصص، لنشر الأمل بين الشباب وبناء مستقبل أفضل للعالم العربي، ودعا الشيخ محمد بن راشد من خلال الإعلان عن المبادرة، الشباب العربي للتسجيل في المبادرة للحصول على التدريب المجاني، الذي سيتم فيه التعاون مع كُبرى شركات العالم في جمال التعليم والبرمجة.

وبالإضافة إلى الشهادات المعتمدة دولياً، والتدريب على العمل في البرمجة، سوف يكون هناك جوائز مالية، حيث تم تحديد مليون دولار كجائزة لأفضل مبرمج، وخمسون ألف دولار للعشر مراكز الأولى، وفُرص عمل متاحة للمتميزين خلال فترة التدريب، وتعتبر المبادرة كلها من الألَف للياء مجانية كل ما عليك فعله هو التسجيل من خلال الموقع الرسمي فقط.

مبادرة المليون مبرمج عربي
مبادرة المليون مبرمج عربي

الهدف من مبادرة المليون مبرمج عربي

والشرط الوحيد للتسجيل في هذه المبادرة، هي أن نكون عربي، حيث تهدُف مؤسسة دبي الخيرية إلى الارتقاء بمستوى الشباب العربي، خصوصاً الذين ينتمون إلى بعض اللبدان العربية الفقيرة، وليست لديهم الأموال الكافية أو مراكز م}هلة لتعلم البرمجة، وتُشجع أيضاً على نظام التعليم عن بُعد.

تهدف المبادرة إلى تمكين الشباب العربي في سوق العمل العالمي عن طريق تزويدهم بكل جديد في مجال البرمجة الإلكترونية، وكجزء من رؤية الشيخ محمد بن راشد لنشر الأمل بين الشباب في المنطقة العربية من خلال التغيير المبتكر ذو النتائج الإيجابية، حيث أن الشباب هم الجزء الأكبر في المجتمعات العربية، لذا يجب الاستثمار فيهم ليتمكنوا من بناء مجتمعات ناجحة ومؤهلة لسوق العمل العالمي وسوق البرمجة من خلال مبادرة المليون مبرمج عربي.

آخر أخبار مبادرة المليون مبرمج عربي

قام العديد من الشباب العربي بالتسجيل في مبادرة سمو الشيخ محمد بن راشد لتعليم البرمجة لمليون شاب عربي، وبعد التسجيل يرسل موقع المبادرة بريدا إلكترونياً للمُسجل يخطره فيه انه سوف يتم التواصل معه لمعرفة المزيد عن المجال الذي يرغب فيه، إلا أنه حتى الآن لم يتم التواصل مع أي أحد، وسوف تتضمن الدورات التدريبية مجالات عديدة في البرمجة مثل تطوير الويب الشامل، ونظام الأندرويد، ومحلل البيانات، كل ذلك من خلال مبادرة المليون مبرمج عربي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *