التخطي إلى المحتوى

صرحت شركة أوبر عن خطة ستقوم بها مستقبلاً بعد حوالي عشر سنوات وهي تطوير منظومة السيارات التي تعمل لديها لتصبح سيارات طائرة بحجم صغير، وتساعد هذه السيارات الركاب من التحليق بشكل عامودي لتوصيلهم خلال بضعة دقائق إلى المكان المرجو الوصول إليه.

قد يهمك أيضاً:

وأعلنت شركة أوبر أن هذه الطائرات ستكون بقيادة ذاتية بغير سائق، وأشارت أنها نسخة جديدة ومطورة من تكنولوجيا الطائرات بدون طيار، ونشير إلى أن استخدام أوبر لهذه التقنية في توصيل الركاب ليست الأولى من نوعها، فقد قامت مسبقاً باستخدام الهليكوبتر في البرازيل.

ومن المقرر أن تقوم الشركة بعمل مؤتمر ضخم مطلع العالم المقبل للتعرف على خدمة الطيران الخاصة، وذلك لتقوم بتوفير طائرات خاصة صغيرة يمكنها الإقلاع والهبوط بشكل عامودي وذلك للحد من الإزدحام والتحرك بحرية دون التقيد بالمكان وحجمه ولتوفير الوقت على المسافرين.

والجدير بالذكر أن شركة أوبر ليست الوحيدة التي تفكر في إطلاق مثل هذه الآلية في النقل والمواصلات، بل إن شركات عديدة أخرى تخطط لذلك في العشر السنوات المقبلة، منها الطائرات والقطارات والسيارات الذكية والتي تقاد ذاتياً، ومن هذه الشركات جوجل وبعض شركات صناعة السيارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.