التخطي إلى المحتوى

أطلق الأمير محمد بن سلمان مشروع نيوم الجديد، واستعرض اهم الخطوط العرية حول طبيعة المشروع، وسنوضح لكم معنى نيوم بعد التساؤلات التي دونها المواطنون السعوديون، في إطار مساعي التعرف على طبية المروع الاستثماري العملاق الذي سينفذه صندوق الاستثمارات السعودي، والمنافع الاقتصادية للمشروع .

الإعلان عن مشروع نيوم الجديد يأتي في إطار التطورات الاقتصادية التي تنشدها المملكة العربية السعودية ضمن رؤيتها 2030، بما يحق التقدم الاقتصادي والازدهار، ويحقق نقلة نوعية في طبيعة العيش والعمل والمعايير الخاصة بهم، لنقل السعودية والمنطقة إلى أفاق جديدة من التنمية وف تفاصيل مشروع نيوم .

معنى نيوم المشروع السعودي العملاق للتنمية الاقتصادية

قناة العربية الفضائية نشرت تفسير لسبب تسمية المشروع الاستثماري الجديد في المملكة بهذا الاسم حيث يشمل الاسم على جزين، أحدهم هو كلمة “Neo”، وهي كلمة للاتينية بمعنى جديد، والجزء الثاني يعد اختصار لحرف m، ويشير إلى كلمة مستقبل، وبالتالي فيكون المعنى لاسم المشروع هو “مستقبل جديد”.

وتم استعراض كافة التفاصيل المتعلقة بطبيعة المشروع وموقع إقامته والمزايا الاقتصادية والمنافع التي ستعاد بمشيئة الله على المملكة، واليكم بعض التنويهات عن طبيعة المشروع الاستثماري الكبير.

وسيكون مشروع “نيوم” منطقة خَاصَّة، عبارة عن وجهة حيوية جديدة تقع شمال غرب المملكة، تسعى لتصبح مكاناً يجمع أفضل العقول والشركات معاً لتخطي حدود الابتكار إلى أعلى المستويات، وَتَمَّ تصميمها لتتفوق على المدن العالمية الكبرى من حيث القدرة التنافسية، ونمط المعيشة إلى جانب الفرص الاقتصادية المتميزة؛ إِذْ من المتوقع أن تصبح مركزاً عَالَمِيّاً رائداً.

البوابة الإلكترونية مشروع نيوم الجديد

الموقع الإلكتروني لمشروع نيوم السعودي تتيح التعرف على أهم الخصائص المقدمة لبرنامج والموقع الجغرافي، والمزايا الاقتصادية المترتبة على انتهاء مراحل المشروع والمقر لمرحلتها الأولى 2025.

موقع نيوم الإلكتروني

يعد مشروع نيوم الاقتصادي أول مشروع سيربط بين ثلثا دول عربية هي السعودية ومصر والأردن، وسيكون المشروع على مدخل جس الملك  سلمان، والمزيد من التفاصيل من موقع المشروع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *