التخطي إلى المحتوى

اعلنت وزارة الخدمة المدنية أسماء الذين تم ترشيحهم لشغل الوظائف الإدارية المشمولة المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام (رجال)، والبالغ عددهم 1384 مواطن، ودعت الوزارة اليوم الخميس 26-10-2017 جميع المرشحين لمراجعة أي من فروع الوزارة أو مكاتبها، المنتشرة في كافة مناطق ومحافظات المملكة وذلك ابتداءا من يوم الأحد القادم الموافق 29-10-2017 ولغاية يوم الخميس الموافق 9-11-2017من أجل استكمال إجراءات ترشيحهم لمباشرة مهام وظيفتهم في الجهات الحكومية التي يتم توجيههم إليها؟

الأوراق والوثائق المطلوب اصطحابها

طالبت وزارة الخدمة المدنية من المرشحين اصطحاب معهم لدى المراجعة الأوراق والوثائق الثبوتية التالية

  • الهوية الوطنية.
  • أصل وثيقة التخرج مع نسختين منها، موضحاً بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج.
  • معادلة الشهادة العلمية الصادرة من وزارة التعليم لخريجي المؤسسات التعليمية من خارج المملكة ونسخه من كشف الدرجات بالإضافة الى مفاتيح المعدل.
  • وثيقة تتضمن ما يثبت اجتياز الاختبار الشامل لخريجي المعاهد الاهلية.

ويمكن للمتقدمين المرشحين للوظائف الإدارية الإطلاع على الأسماء عبر الرابط التالي من هنا

وأشارت وزارة الخدمة المدنية إلى أنه جرت المفاضلة بين المرشحين المتقدمين على أساس الأفضلية  لغير التربويين ثم التربويين بناء على الأخذ بعين الإعتبار العناصر التالية المتمثلة في (المؤهل العلمي، المعدل في المؤهل العلمي، الاختبار المهني (تقييم1/رجال) لدرجة البكالوريوس، اقدمية التخرج، ثم الرغبات المكانية). وجرت المفاضلة في حال تساوي نقاط المتقدمين على أساس تاريخ التخرج الأقدم وفي حال تساويها أيضا يؤخذ بأحقية الأكبر سناً.

وأكدت الوزارة على أن عدم حضور المرشح للوظيفة في المواعيد المحددة لاستكمال إجراءات الترشيح، يعتبر ذلك عدولا منه عن التوظيف والجدير بالذكر بأن عدد الوظائف المتبقية من الإعلان بلغت (206) وظيفة للرجال، وبرجع السبب بحسب الوزارة بعدم شغولها هذه الوظائف إلى أنها إما أنها على مراتب لم يتقدم عليها المؤهل المستحق، أو أنها تقع في مناطق بعيده لم تكن مرغوبه للمتقدمين، أو تم ترشيح من تقدم عليها على أحد رغباته الأفضل، وأشارت الوزارة إلى أن هذه الوظائف (206)  سوف تطرح في الإعلان القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *