التخطي إلى المحتوى

أعلنت المملكة العربية السعودية عن أول روبوت من أكثر الروبوتات الذكاء الاصطناعي حول العالم، وتم إطلاق اسم صوفيا على هذا الروبوت، والذي تم إعلانه من خلال المنتدى الخاص بتغير مستقبل الاستثمار في المملكة والعالم ككل، وقد بدء فعاليات هذا المنتدى من مساء يوم الأربعاء الموافق 25/10/2017 ، من خلال العاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، والذي كان تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وتتميز تلك المبادرة بأنها هى الاولى على مستوى العالم.

ويبدأ المنتدى الاستثمار بالرياض، الدورة الافتتاحية بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سليمان بن عبد العزيز، وكثير من رجال الأعمال والاستثمار حول العالم، وكل هذا من أجل تحقيق الرؤية المستقبلية التي تطمح المملكة العربية السعودية تحقيقها عام 2030.

معلومات عن الروبوت صوفيا الذي يحمل الجنسية السعودية

تم منح الروبرت صوفيا الجمسية السعودية فى مؤتمر الاستثمار، ويستطيع الروبوت صوفيا مساعدة الأشخاص من خلال توفير لهم الإمكانيات، ليستطيع بناء مستقبل أفضل لهم، وبذلك التطور الكبير فى صناعة الروبوت من الممكن المساهمة في العديد من الأعمال، بكل دقة وبأفضل المواصفات والمتطلبات الاجتماعية، كما تم الحديث عن إمكانية الروبوت صوفيا ان تقوم به وتقدمه إلى البشر.

  1. يستطيع الروبوت صوفيا تفسير المشاعر .
  2. تتعقب تغيرات الوجه والتعرف عليها وتفسيرها.
  3. إجراء محادثة كاملة مع الأشخاص والإجابة على جميع الأسئلة كما أنك تتكلم مع شخص.
  4. يستطيع تطبيق 62 تعبير من تعبيرات الوجه عند البشر.
  5. تحمل نسبة ذكاء اصطناعى بين الروبوتات بنسبة عالية.

ولكن مع تلك التطور الكبير في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في صناعة الروبوتات، يجب على العلماء تقييم مدى الخطر الذى من الممكن أن يحدث من تلك الروبوتات.

فيديو للروبورت صوفيا الحامل للجنسية السعودية

وتستطيع الروبوت صوفيا كما هو واضح في الفيديو، إجرائها لمناقشة بين البشر بكل سهولة، واظهار تعبيرات الوجه بشكل كبير لتعبيرات البشر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *