التخطي إلى المحتوى

أوضح صندوق التنمية العقاري العديد من مزايا برنامج التمويل المدعوم المعمل به منذ شهر فبراير 2017، ويستفيد منه مستحقي الدعم للقروض العقارية لمن هن ضمن قوائم الانتظار، ويصدر بحقهم موافقات، ويوفر التمويل المدعوم حالة من الاستقرار في عملية سداد أقساط القروض لمستفيدين لحصول على الدعم الشهري.

الصندوق العقاري كان قد أعلن عن برنامج التنويل المدعوم، ونشر اهم المميزات للبرنامج والفئات المستفيدة منه، واستعرضت الحالات التي يقدم فيها البرنامج الحلول لمتعثري سداد القروض، وكذلك الحالات التي تسقط فيها المديونية على المستفيد.

برنامج التمويل المدعوم الصندوق العقاري

استعرض الصندوق العقاري مجموعة من المزايا المقدمة للمستفيدين من برامج الدعم المادي، والتي من بينها إيقاف الدعم بشكل مؤقت في حالة تعثر المستفيد عن سداد قيمة القسط الشهري للجهة التمويلية، وفي حالة السداد يتم إعادة الدعم بكامل قيمته وبأثر رجعي.

الحالات التي يتم فيها وقف الدعم الشهري هي:

“وفاة المستفيد أو عجزه الكلي حيث تسقط مديونية التمويل مع جهة التمويل، وقيام المستفيد بتنفيذ السداد المبكر لتمويله القائم مع جهة التمويل ستسقط عنه الأرباح اللاحقة”.

برنامج التمويل المدعوم مجاز من شرعا من الهيئات المختصة، ويقدم دعم بنسبة 100% لأصحاب الراتب الشهري لا يتجاوز 14 ألف ريال، ويقدر الدخل الشهري بمجموع الراتب الأساسي وبدلات السكن بعد خص قيمة مبالغ التأمينات، وقد يصل القرض لقيمة 500 ألف ريال.

أصحاب الدخل الشهري ما فوق 14 ألف ريال، تتراوح قيمة الدعم المقدمة لهم من 35% وحتى 100%، وفي حالة وجود منتج رهن ميسر كي تخفض الدفعة المقدمة من قينة 15% إلى 10%، ومن بين مزايا البرنامج كذلك:

  • يحصل المستفيد على مهلة سنتين من تاريخ صدور رقمه للاستفادة من البرنامج.

  • يعفى المستفيد في حال الوفاة أو العجز الكلي من جهة التمويل ويسقط التمويل والدعم.

  • يمكن التنازل عن طلب القرض لأحد الأقارب من الدرجة الأولى.

  • يمكن تمويل المستفيد من جهة التمويل لمبلغ يتجاوز 500 ألف ريال، ويقلص فترة الانتظار الطويلة للحصول على البرنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *