التخطي إلى المحتوى

نفت وزارة المالية السعودية ما يتداول حول تأجيل فرض الرسوم على المرافقين ضمن برنامج المقابل المالي، ونشرت بيان لتوضيح حقيقة تدريج تطبيق برنامج التوازن المالي حتى عام 2023 ، بعد إشارة العديد من المواقع الإلكترونية لحدوث تأجيل لرسوم المرافقين للعمالة الوافدة .

وزارة المالي ة السعودية نشرت بيان، سنوضح لكم جزء منه، أكدت فيه استمرار تطبيق برنامج المالي على وضعه الحالي، وانه لا صحة لما يثار حول تأجيل فرض الرسوم على المرافقين ونقلت المواقع الإخبارية السعودية تلك التصريحات الرسمية .

حقيقة تأجيل فرض الرسوم على المرافقين

التصريح الرسمية لوزارة المالية أكد عدم وجود اي تعديلات على رسوم المرافقين والتابعين، ونشرت وزارة المالية التصريح التالي:

المقابل المالي على الوافدين ومرافقيهم وفق ما أعُلن عنه سابقاً لم يطرأ عليه أي تعديل.

أوضح بيان المالية كذلك أن ما نسب لوزير المالية الدكتور محمد الجدعان، يشير لتعديلات محتملة قد تطبق على برنامج التوازن المالي، سيعلن عنها حال إقرارها قبل الإعلان عن ميزانية 2018 للمملكة العربية السعودية عبر المواقع الرسمية.

أضاف البيان أن تصريحات الوزير لم تشترط الوصول لتحقيا التوان الصفري بحلول عام 2020، وأن قد يتم تدريج تطبيق برنامج التوان المالي حتى 2023 ، وذلك للحفاظ على نؤشر النمو الاقتصادي المتوقع أن يكون إيجابيا خلال عام 2018 ، وأهابت الوزارة بجميع وسائل الإعلام تحري الدقة في نقل الأخبار عن مصادرة الموثوقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *