التخطي إلى المحتوى

زيادة اسعار تذاكر مترو الأنفاق 2018، أشار رئيس المترو للتشغيل والصيانة إلى سعر تذكرة المترو الجديدة وموعد تطبيقها، وذلك خلال تصريحات صحفية، وضح فيها كيفية العمل بتعريفة تذاكر مترو الأنفاق بنظام تقسيم المحطات، عقب الانتهاء من تركيب وتطوير بوابات الدخول والخروج.

اعلنت وزارة النقل ممثلة في الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق، قيمة أسعار تذكرة مترو الأنفاق الجديدة التي بدا العمل بها من اليوم الجمعة 11 مايو 2018، حيث تم احتساب قيمة التذكرة بمبلغ 3 جنيهات لمنطقة واحدة بعدد 9 محطات، ولعدد 16 محطة بمنطقتين بقيمة 5 جنيهات، وأكثر من 16 محطة بقيمة 7 جنيهات وعدد ثلاث مناطق.

تصريحات المهندس خالد صبره للصحف حول موعد رفع اسعار تذاكر مترو الأنفاق الجديدية، أكد فيها عم إقرار الأسعار الجديدة لتذاكر المترو بشكل نهائي، موضحا أن إعادة التسعير ستعب عملة تركيب البوابات الإلكترونية الجديدة المخصصة للدخول والخروج من المحطات،

كيفية حساب اسعار تذاكر مترو الأنفاق الجديدة

وفق التصريحات الصحفية للمهندس خال صبرة، فان الهدف من رفع اسعار تذاكر المرو الجديدة سيكون بهدف دعم المزيد من خطط تطوير الخدمة المقدمة للمواطنين والحفاظ على كفاءة التشغيل، وتحقيق نوع من العدالة بين مستخدمة مترو الانفاق.

وحول طريقة حساب تسعير تذكرة المترو فأشار لرغبة الهيئة في اعتماد سياسة التقسيم لسعر التذكرة بحيث يكون الحد الأدنى لتسعيرة تذكرة المترو لمسافة 8 محطات أو 9 على حسب الرويات الصحفية هي اثنين جنيه، وستميز التذكرة باللون الأصفر أو الشغل المعتاد علية حالياً.

أضاف أن سعر تذكرة المترو سيكون 3 جنيهات لأكثر من 8 محطات وحتى 12 محطة أو 18 محطة، وستميز التذكرة باللوم الأزرق، وما يزيد عم ذلك قد تسعر تذكرة بقيمة 4 أو 5 جنيهات وتميز لون التذكرية باللون الأحمر، وكل ذلك مرتبط بعملية انتهاء تركيب البوابات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *