التخطي إلى المحتوى

الملكة رانيا زوجة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وهو ملك المملكة العربية الهاشمية، والتي هي من أصول فلسطينية فقد تزوجت عام 1993 من الملك قبل توليه العرش سنة 1999، وقد عاشت فترات حياتها الأولى في دولة الكويت مع أبيها الي كان يعمل طبيباً للأطفال.

وتخرجت الملكة رانيا العبد الله من المدرسة البريطانية في الكويت، وحصلت على شهادتها الجامعية من الجامعة الأمريكية في القاهرة في تخصص إدارة الأعمال والحاسبات والمعلومات، وبعدها قامت بالعمل في الأردن لفترات قبل زواجها، وأنجبت أربعة أبناء من زوجها الملك عبد الله.

واشتهرت رانيا العبد الله بإهتمامها بملفات حقوق الطفل والتعليم، وكان من أبرز مشروعاتها “مدرستي” والتي قادتها بشكل قوي عام 2008 للمساعدة في الإرتقاء بالتعليم، وقد اشتهرت أيضاً بذوقها الرفيع في الملابس والأزياء والتي اتسمت دوماً بالبساطة والرقة والجمال.

وأما عن سيارات الملكة رانيا العبد الله فنجد أنها تحب الملكية منها ولكن ذات الطابع البسيط والغير متكلف، وهذا نظراً لحبها لكل ما هو بسيط ومتميز في نفس الوقت، وتعتبر سياراتها عملية للغاية حيث تقوم الملكة بجولات عديدة وزيارات لأنحاء المملكة الأردنية.

وتنوعت سيارات ملكة الاردن بين عدة ماركات، أهمها كانت سيارتها المرسيدس “جي كلاس” والتي تفضلها كثيراً الملكة وتقودها بنفسها، ولديها نسخة أخرى من المرسيدس وهي سيارة “سي كلاس”، كما وأنها تمتلك سيارة بي إم دبليو من الفئة الخامسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.