التخطي إلى المحتوى

بدأت ملامح جدول الدوري المصري الممتاز في التغير بعد عودة البطل المعتاد فريق الأهلي المصري إلى منافسات البطولة من جديد بعد انتهاءه من فعاليات بطولة دوري أبطال أفريقيا التي لم يتمكن من الحصول على لقبها.

ومع عودة المارد الأحمر إلى المسابقة المحلية المصرية بدأ ناقوس الخطر يدق للكثير من الفرق التي كانت تتنافس خلال الفترة السابقة على المراكز الأولى من ترتيب الجدول خاصة المركز الأول المفضل لدى النادي الأهلي وجماهيره والذي يتواجد فيه في الوقت الحالي أحد أكثر الأندية شعبية في مصر فريق الإسماعيلي.

الأهلي ينتصر على الإنتاج الحربي

وكان فريق الأهلي بطل الدوري المصري في الموسم السابق قد لعب أولى مبارياته في البطولة عقب انتهاء فترة التوقف ومشاركته في بطولة دوري أبطال أفريقيا في مساء يوم الخميس الموافق 16 من شهر نوفمبر الحالي مع فريق الإنتاج الحربي، وتمكن الأهلي من حسم هذا اللقاء لصالحه بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد للفريق العسكري.

وبعد انتهاء هذا اللقاء وعلى الرغم من عدم انتهاء جميع مباريات الجولة التاسعة من بطولة الدوري إلا أنها قد أحدثت فارق في ترتيب الجدول بعد أن غادر الأهلي المركز ال14 الذي كان يتواجد به  نتيجة لوجود خمس مباريات مؤجلة له في الجدول، ولكن الفوز في هذا اللقاء قد ساعده على رفع رصيده إلى النقطة 10 ليتواجد في المركز العاشر بينما ظل الإنتاج في المركز ال13 بعد أن تجمد رصيده عند 9 نقاط.

أهم نتائج الجولة التاسعة بعد انتهاءها

وكانت منافسات الجولة التاسعة من عمر المسابقة قد انطلقت يوم الاربعاء 15 من الشهر الحالي بعد انتهاء فترة التوقف الدولية السابقة، وقد شهد يوم الأربعاء لعب ثلاثة مباريات كان أولها المباراة التي جمعت بين فريقي الداخلية والأسيوطي وانتهت بفوز الداخلية بهدفين مقابل هدف.

وفي منتصف اليوم إلتقى الفريق البترولي إنبي مع زعيم الثغر الاتحاد السكندري الذي تلقى هزيمة جديدة بهدفين مقابل لاشئ، وفي ختام يوم الأربعاء قدم كلا من وادي دجلة ومصر المقاصة مباراة نارية انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

بينما اليوم الثاني من الجولة شهد لعب مباريات نارية بدأت  بتمكن فريق الإسماعيلي من مواصلة سلسلة انتصاراته في بطولة الدوري على حساب أولاد السيد البدوي طنطا بهدف دون رد ثم فازت سموحة على الرجاء بصعوبة بالغة بهدف دون مقابل، وكان لقاء الأهلي مع الإنتاج الحربي هو اللقاء الختامي.

وفي ثالث أيام الجولة لعبت أول مباريات هذا اليوم بين فريقي بتروجيت وطلائع الجيش الذي تلقى هزيمة جديدة بهدفين مقابل لا شئ لصالح الفريق البترولي بينما كانت ثاني مباريات هذا اليوم وأخرها مباراة الزمالك مع النصر التي فاز فيها الزمالك بسهولة بهدفين دون رد، وفي ختام هذه الجولة لعب لقاء المصري البورسعيدي والمقاولون العرب يوم السبت 18 من الشهر الجاري وانتهى بفوز المصري بصعوبة بالغة بهدف نظيف.

جدول ترتيب الدوري بعد فوز الأهلي

واصل فريق الأهلي المصري سلسلة إنتصاراته في بطولة الدوري المصري حيث نجح في إقتناص ثلاثة نقاط هامة للغاية في مشواره نحو الحفاظ على لقب الدوري في الموسم الحالي بعد أن فاز بأحد اهم المباريات المؤجلة له في الموسم الحالي، وهي مباراته مع فريق الإسماعيلي المتصدر للدوري لحين لعب الأهلي كافة مبارياته المؤجلة، وكانت هذه المباراة مؤجلة من الأسبوع الرابع من عمر المسابقة.

وقد تمكن الأهلي من اكتساح فريق الإسماعيلي بهدفين مقابل لاشئ بأقل مجهود يذكر بعدما أنتهى الشوط الأول من اللقاء الذي لعب في مساء يوم الأثنين الموافق 20 من الشهر الجاري بالتعادل السلبي إلا ان الأهلي تمكن من حسم اللقاء لصالحه في الشوط الثاني بهدفين احرزهما اللاعب عمرو السولية في الدقيقة 74 واللاعب عبدالله السعيد في الدقيقة 82.

وبعد هذا اللقاء لم يختلف مركز الإسماعيلي في جدول ترتيب الدوري المصري حيث ظل في المركز الأول حتى الوقت الحالي إلا أن رصيده تجمد عند النقطة 20 بينما تقدم الأهلي أربع مراكز دفعة واحدة من المركز العاشر إلى المركز السادس بعدما ارتفع رصيده إلى 13 نقطة.

متفوقاً على فريق بتروجيت صاحب المركز السابع بفارق الأهداف وبفارق المباريات الملعبة ليتقدم الأهلي بخطى ثابتة نحو المركز الأول في حالة تمكن من الفوز في الثلاث مباريات المؤجلة له في البطولة مع كلا من المقاولين العرب والأسيوطي والنصر للتعدين.

 

قائمة هدافي الدوري حتى الأسبوع التاسع

مع انتهاء مباريات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري العام ظهرت أخر ملامح قائمة هدافي البطولة حتى الأسبوع الحالي، وقد ظل الصراع منحصراً في الوقت الحالي بين مهاجم فريق الإنتاج الحربي عمر السعيد الذي أحرز هدف فريقه الوحيد في مباراة الأهلي وبين حسين الشحات الذي قاد فريق مصر المقاصة نحو التعادل بعد إحرازه الثلاث أهداف في اللقاء.

ومثلما اشترك كلاً من الشحات والسعيد في المركز الأول بنفس عدد الأهداف؛ تساوى أيضاً كلاً من دييجو كالديرون لاعب الإسماعيلي ومحمد أشرف لاعب الزمالك في عدد الأهداف وهو خمسة ، وقد وجاءت قائمة الهدافين في هذه الجولة كالتالي.

موعد مباريات الجولة العاشرة

لن تتوقف بطولة الدوري طويلاً بسبب رغبة الاتحاد المصري في إنهاء فعاليات المنافسة في الموسم الحالي في شهر مايو القادم قبل بطولة كأس العالم المقامة في روسيا في شهر يونيو عام 2018 والتي تمكن المنتخب المصري الأول من التأهل إليها، ولذلك فإن الجولة العاشرة سوف تبدأ مباشرة يوم الثلاثاء الموافق 21 من الشهر الحالي.

وسوف تستمر الجولة الجديدة من مسابقة الدوري العام أربعة أيام كاملة على عكس الجولة التاسعة على أن تنتهي يوم الجمعة الموافق 24 من الشهر الجاري بسبب لعب أحد المؤجلات بين الأهلي والإسماعيلي قبل هذه الجولة مما أدى إلى لعب الفريقان مباراتهما في الأسبوع العاشر يوم الجمعة.

مباريات الجولة العاشرة
مباريات يوم الثلاثاء
مباريات الجولة العاشرة
مباريات يوم الأربعاء
مباريات الجولة العاشرة
مباريات يوم الخميس
مباريات الجولة العاشرة
مباريات يوم الجمعة

 القنوات الناقلة لمباريات الدوري المصري

يوجد عدد محدد من القنوات المفتوحة على القمر الصناعي النايل سات هي الحاصلة على حقوق نقل جميع مباريات الدوري المصري الممتاز، وهذه القنوات  معروفة لدى الكثيرين لكونها حاصلة على حقوق إذاعة مباريات الدوري من عدة مواسم سابقة وهي.

أون سبورت، دي إم سي سبورت، النايل سبورت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *