التخطي إلى المحتوى

يترقب الملايين موعد قرعة كاس العالم 2018 روسيا ، لتحديد المجموعات المتنافسة في المونديال العالمي، بعد تحديد أسماء المنتخبات المتأهلة إلى مونديال روسيا 2018 عن جميع القارات، وسنرصد كافة التفاصيل المتعلقة بكيفية إجراء قرعة كأس العالم روسيا 2018 ومكان إقامتها، خاصة مه مشاركة 4 منتخبات عربية وهي مصر والسعودية والمغرب وتونس .

الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” سيشرف على تنظيم قرعة المونديال العالمي المقرر إقامتها في موسكو بقصر الكرملن، وسط أنباء متضاربة حول حضور الرئيس الروسي فلادمير بوتن للاحتفال العالمي، ومع قرب موعد قرعة كأس العالم 2018 روسيا، تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة للعاصمة الروسية للتعرف شكل مجموعات المونديال خاصة للدول المتأهلة والبالغ عددها 32 دولة.

متى موعد قرعة كاس العالم 2018 روسيا

تحدد الأول من شهر ديسمبر “كانون أول” كموعد إقامة قرعة كأس العالم 2018 روسيا لتحديد ثمان مجموعات ستخوض منافسات دور المجموعات، وتم تصنيف المنتخبات المتأهلة إلى أربع مستويات وفق التصنيف العالمي للمنتخبات القارية، والمعايير التي يتخذها الاتحاد الدولي لكرة القدم .

قائمة المنتخبات المشاركة في مونديال روسيا

القائمة الكاملة للمنتخبات التي تأهلت إلى كأس العالم 2018 في روسيا عن جميع القارات وفق الصورة التالي:

تصنيف منتخبات كأس العالم

أربع منتخبات عربية ستشارك في مونديال روسيا ضمن قائمة المنتخبات المتأهلة، وأشار الاتحاد الدولي لاعتماده على التصنيف العالمي للمنتخبات القارية في تحديد المستويات الأربعة المحددة لمراكز المنتخبات في كل مجموعة، دون النظر لموقع المنتخب الروسي من التنصيف كونه هو منتخب البلد المنظم.

الفيفا يشترط في إجراء القرعة ألا يقع اثنين من منتخبات نفس القارة في مجموعة واحدة، وبالتالي ووفق تصنيف شهر أكتوبر يكون توزيع مستويات المنتخبات 32 المشاركة في البطولة على النحو التالي:

  • التصنيف الأول: روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، بلجيكا، الأرجنتين، بولندا، فرنسا.

  • التصنيف الثاني: إسبانيا، بيرو، سويسرا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، أوروجواي، كرواتيا.

  • التصنيف الثالث: الدنمارك، كوستاريكا، أيسلندا، السويد، تونس، مصر، السنغال، إيران.

  • التصنيف الرابع: صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية.

ووفق هذا التصنيف قد يقه منتخبي مصر والسعودية، أو منتخبي تونس والسعودية في نفس المجموعة، لكن من المستبعد أم يتقابل منتخبات مصر وتونس مع منتخبات والمغرب أو نيجريا ضمن قرعة كاس العالم 2018 روسيا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *