التخطي إلى المحتوى

قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بوصف مشهد الطفل الذي يحمل كتباً على ظهره بغير إنساني والفصل المتكدس بالكثير من الطلاب شئ مؤلم، وأيضاً أكد أن متوسط كثافة الفصول يصل نحو 40 طالباً.

وزير التربية والتعليم

وتم الاضافة خلال إجتماع للجنة التعليمية داخل مجلس النواب اليوم أن الوزارة تشهد العديد من الأعمال الخاصة التي يقوم بعا الطلاب داخل المدارس وأنه يدخل ولا يتعلم شيئاً، وأيضاً أنه وجدت العديد من التقارير الخاصة بالبنك الدولي والتي أصبحت إثيوبيا والمغرب ونيجيريا وجنوب إفريقيا والمغرب هم أفضل من مصر في التعليم.

وتم التوضيح أن تكدس الطلاب في الفصول لم يمنع جنوب إفريقيا ولا الهند من التقدم، وأنه يتم ترقية 500 ألف معلم بعد اختبارهم عن طريق الأكاديمية التابعة لوزارة التربية والتعليم، وأيضاً عبر الوزير عن أستيائه بسبب الترقية لغير المستحقين للجدارة المهنية وتحمل الموازنة العامة للدولة وجميع الأعباء السنوية.

وأكد الوزير أن الترقيات لم تتم بعد وأنه يوجد هناك بعض الأعتبارات التي يراها المدرسون وأنها حق مكتسب وأنه يتم إجراء العديد من المسابقات المحلية والتي تساعد في تعيين المدرسين ومن بينهم المحافظون والتي يرغبون في تعين أبناء المحافظة بدلاً من التعرض للعديد من مشاكل الأغتراب.

وتم التأكيد على أنه لابد من أستخدام التكنولوجيا في التعليم وأن جميع الطلبة والطالبات لديهم القدرة في التعامل مع التكنولوجيا دون وجود مشاكل أمامهم، وأكد أن المعلمين أخدوا تدريب من بنك المعرفة وحدثت لهم العديد من النتائج المبهرة.

READ  نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة القليوبية الترم الثاني من خلال رابط مديرية التربية والتعليم بالأسم ظهرت الآن رسمياً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *