التخطي إلى المحتوى

تمكن فريق الأهلي المصري من حصد ثلاثة نقاط غالية في مشواره في بطولة الدوري المصري الممتاز بعدما نجح في إنهاء اللقاء الذي حل فيه ضيفاً على حساب فريق الإسماعيلي على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية لصالحه بهدفين مقابل لاشئ ليثبت المارد الأحمر أقدامه داخل جدول ترتيب الدوري المصري ويقترب خطوة جديدة نحو العودة إلى قمة الدوري المصري كما هي عادته.

الأهلي يفوز بهدفي السولية والسعيد

وكان الشوط الأول من هذا اللقاء قد شهد سيطرة نسبية من لاعبي الإسماعيلي الذين كانوا أقرب إلى التسجيل خلال هذا الشوط، وبخاصة التسديدة القوية التي قام بها اللاعب كالديرون الذي حرمه القائمة من تسجيل الهدف الأول لفريقه بينما الأهلي وعلى الرغم من وصوله إلى مرمى الإسماعيلي في أكثر من مرة إلا ان هجماته كان أقل خطورة على مرمى محمد عواد حارس الإسماعيلي.

بينما الشوط الثاني كان على النقيض تماماً بعدما سيطر الأهلي بصورة شبه كاملة على أجواء اللقاء بينما الإسماعيلي لم يتمكن من الوصول إلى مرمى الأهلي سوى مرة واحدة كانت الأخطر إلا ان الحارس المتألق محمد الشناوي قد تمكن من إنقاذ مرماه من هدف محقق عن طريق اللاعب المحنك حسني عبدربه.

وكان رد فعل الأهلي على كورة عبدربه سريعة للغاية بعدما نجح اللاعب جونيور أجاي أحد نجوم اللقاء في قطع كرة ممتازة ليمررها إلى عبدالله السعيد الذي قام برفع كورة مميز جعلت اللاعب عمرو السولية انفراد بالحارس محمد عواد، ولم يتردد السولية في وضع الهدف الأول لصالح المارد الأحمر في الدقيقة 73.

وفي الدقيقة 82 أنهى الأهلي المباراة لصالحه بعدما تألق أجاي في استغلال أحد الكرات ليمرر كرة سحرية إلى اللاعب عبدالله السعيد الذي وضع الكرة في الشباك، وكاد الأهلي في أكثر من مناسبة أن يسجل الهدف الثالث إلا أن عواد قد تألق بالإضافة إلى دفاع الإسماعيلي لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين نظيفين عن إستحقاق وجدارة.

الأهلي يتقدم أربع مراكز في ترتيب الدوري

لم يتأثر فريق الإسماعيلي من الهزيمة الأولى التي لحقت به في بطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم الحالي حيث ظل الإسماعيلي في المركز الأول من جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، ولكن رصيد الإسماعيلي ظل كما كان وهو 20 نقطة.

بينما الأهلي على النقيض تماماً حيث نجح الأهلي في التقدم أربع مراكز دفعة واحدة من المركز العاشر من الجدول إلى المركز السادس بعد أن ارتفع رصيده إلى النقطة 13 متفوقاً على الفريق البترولي بتروجيت الذي تراجع إلى المركز السابع مع وجود ثلاثة مباريات مؤجلة للمارد الأحمر كفيلة بإعادة الأهلي إلى المركز الأول كما هو معتاد.

الأهلي يفقد هشام محمد بعد تعرضه للإصابة

على الرغم من فوز الأهلي في مباراة الإسماعيلي إلا أنه قد فقد عنصر هام للغاية في مباراة اليوم نتيجة لإصابة اللاعب هشام محمد الذي نزل بديلاً في الدقيقة 84من اللاعب جونيور أجاي، وقد أعلن حسام البدري خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة أن هشام محمد قد تعرض إلى جذع في رباط الكاحل سوف يؤدي إلى وضع قدمه في الجبس لمدة لن تقل عن أسبوعين مما يجعل الأهلي يفقد هشام محمد في المباريات الثلاثة القادمة من بطولة الدوري.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *