التخطي إلى المحتوى

يستقبل موقع قياس تسجيل دخول اختبار موهبة 1439، وعبر بوابة موهبة تن دعوة الطلاب والطالبات للتسجيل في مقياس موهبة وإبداع على موقع المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، لاكتشاف القدرات الكامنة للطلاب وفق الشرائح المستهدفة بالتقييم، وتحدد مواعيد تسجيل قياس موهبة وموعد إجراء الاختبارات .

جول مواعيد قياس حدد توقيات التسجيل في اختبار مقياس موهبة 1439، وموعد  اختبار قياس موهبة، بجانب استعراض المكونات التي سيضمنها الاختبار للاستدلال منها على القدرات التي يمتلكها الطالب المتقدم، والتنويه عن الفئات المستهدفة من الطلاب .

جدول مواعيد قياس تسجيل دخول اختبار موهبة 1439

تبدأ فترة التسجيل المبكر في مقياس موهبة وإبداع الورقي باللغة العربية للطلاب من الجنسين على موقع قياس تسجيل دخول اختبار موهبة 1439، من يوم الأحد 2-3-1439، وتستمر عملية التسجيل حتى 6 ربيع ثاني من العام ذاته، على أن يكون التسجيل المتأخر متح حتى قبل موعد إقامة اختبار قياس موهبة بمدة لا تقل عن 24 ساعة.

يعقد اختبار مقياس موهبة خلال الفترة ما بين 16 وحتى 17 -5-1439 هجريا وفق ما هو مبين .

اختبار قياس موهبة يقيس العناصر التالي :

  1. المرونة العقلية.
  2. الاستدلال العلمي و الميكانيكي.
  3. الاستدلال اللغوي وفهم المقروء.
  4. الاستدلال الرياضي و المكان.

رابط تسجيل قياس موهبة

أوضح قياس أن الاختبار يستهدف جميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية ما بين الثالث الابتدائي والسادس المتوسط، وسيطبق الكشف عن القدرات العقلية الكامنة على طلاب الصف الثالث والسادس الابتدائي والثالث متوسط .

تسجيل قياس

التسجيل يكون بداية بفتح ملف المشترك لمن يسجل لأول مرة في اختبارات المركز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *