التخطي إلى المحتوى

ننشر اسعار السجائر والمعسل الجديدة في مصر بعد موافقة البرلمان على تطبيق ضريبة القيمة المضافة، وإجراء التعديلات التي طالب بها وزارة المالية على قانون القيمة المضافة، رغم الإشارات الماضية بعدم تحريك أسعار السجائر خلال الوقت الراهن، وتم توضيح مقدار الزيادة في سعر بيع السجائر والمعسل ومشتقات التبغ .

لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب المصري، وافقت على تعديلات طالب بها وزير المالية، في الجدول الملحق بضريبة القيمة المضافة فيما يخص السجائر والمعسل، وهو ما يعين ارتفاع اسعر السجائر والمعسل في وقت قريب، وفق النسب التي تم التنويه عنها .

قيمة زيادة اسعار السجائر والمعسل الجديدة في مصر

التعديلات التي تم الموافقة عليها على ضريبة الجدول ضمن قانون ضريبة القيمة المضافة، قضت بأن تكون قيمة زيادة اسعار السجائر والمعسل الجديدة للعبوة التي لا يزيد سعر بيعها للمستهلك عن 18 جنية بمقدار 350 قرشاً، والقيمة تفرض على السعر النهائي، ضمن مشروع القانون.

تقرر كذلك أن تكون قيمة الضريبة على العبوة التي ينحصر سعرها ما بين 18 جنية وحتى سعر 30 جنية للمستهلك النهائي، بمقدار 550 قرش، وتكون الضريبة على العبوة التي يتخطى سعرها 30 جنية بقدار 65 قرش، وهو من السعر النهائي للمنتج قبل تسليمه للمستهلك.

يتضمن مشروع قانون التعديلات على قيمة الزيادة في الضريبة المضافة فيما يخص المعسل وبعض مشتقات التبغ مثل المدغة والنشوق ، وأيضا دخان الشعر المستورد غير المخلوط والمخلوط، لتكون بقيمة 175% وذلك بعد أن كانت 150%.

الأسعار المتوقعة للسجائر

القيمة التقريبية المرفقة بعالية المتوقعة لأسعار بيع عبوات السجائر من بعض الأصناف وفق تعديلات ضريبة الجدول في قانون ضريبة القيمة المضافة بعد الإعلان عن الموافقة على زيادة اسعار السجائر والمعسل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *