التخطي إلى المحتوى

يحل موعد مولد النبي 2017 يوم الجمعة 12 ربيع أول 1439 هـ، والذي تم حصول العاملين بالقطاع العام إجازة رسمية يوم الخميس 30 نوفمبر 2017 الموافق الحادي عشر من شهر ربيع الأول لعام 1439 هـ،  الذي ذكر أن  هذا هو موعد مولد النبي، وفي هذا اليوم يتم الاحتفال فيه ببعض الطقوس التي أعتاد عليها المصريين وبخاصة شراء حلوى المولد، و الاحتفال في ذلك اليوم، الذي يتم حصول الموظفين بالقطاع العام والخاص إجازة رسمية.

قرر رئيس مجلس الوزارة المصري منح العاملين بالدولة إجازة رسمية في يوم مولد النبي 2017 – 1439، وذلك يوم الخميس 30 نوفمبر 2017 المقبل الموافق 12-3- 1439 هـ، وهذا العام سيواكب مولد النبي حصول ثلاثة أيام متواصلة للعاملين بالدولة الذين يحصلون على إجازة السبت والأحد من كل أسبوع.

مولد النبي 2017

تحتفل مصر بمولد النبي  محمد صلوات الله عليه، وعن حكمة الاحتفال  يوم مولد النبي فقد اختلف علماء الدين الإسلامي والكثير منهم يرون أن هذا بدعة لم يكن موجودا على أيام الرسول صلى الله عليه وسلم أن احتفل به النبي أو الصحابة من بعده، وقد ردت على ذلك دار الأفتاء المصرية بانه لا مانع من الاحتفال والذي به نتذكر النبي الهادي بالصلوات عليه وقراءة القرآن الكريم.

مظاهر الاحتفال في مصر

نلاحظ أن مظاهر الاحتفال في مصر بمولد النبي محمد يكون بشراء حلوى المولد التي يتم عمل معارض لها بالشوارع العامة، كما يقوم التليفزيون المصري بعرض الأفلام الدينية التي توضح أيام الرسول وأفعال الكفار في ذلك الوقت مع المسلمين.

صور تهنئة مولد النبي 2017

نضع لكم مجموعة من صور التهاني بقوم موعد النبي صلى الله عليه وسلم

 

ونهنئ الأمة الإسلامية بميعاد ميلاد النبي محمد صلوات الله وسلامه عليه خير خلق الله، الذي نشر الدين الإسلامي خاتم الأنبياء والمرسلين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *