التخطي إلى المحتوى

وصفات طبيعية لعلاج تشقق اليدين، يعاني بعض النساء من مشاكل كثيرة في البشرة خاصةً في فصل الشتاء بسبب انخفاض رطوبة البشرة، حيث يتعرض الجلد إلى الخشونة والتشقق والحكّة، ومن أكثر الأماكن التي تتعرض إلى التشقق والخشونة هي اليدين، وذلك يحدث بسبب التعرض للماء ثم لبروده الجو، أو غسيل اليدين بالماء الساخن فيحدث تشقق، لذلك سنقدم لكِ هنا وصفات طبيعية لعلاج تشقق اليدين وطريقة عملها في المنزل.

وصفات طبيعية لعلاج تشقق وجفاف اليدين

  • الوصفة الأولى: قومي بخلط ثلاثة ملاعق من السكر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون او زيت اللوز، ثم قومي بتدليك يديك بهذا الخليط لمده “5 دقائق”، فيساعد هذا الخليط على تقشير الخلايا الميتة وتنعيم الايدي.
  • الوصفة الثانية: خلط معلقة من عصير الليمون الطازج ومعلقة سكر وملعقة واحدة من الماء، ثم قومي بتدليك يديك بالخليط، ثم اتركيه قليلاً ليجف تماماً ثم قومي بغسل يديك بالماء.
  • الوصفة الثالثة: قومي بخلط ملعقة واحدة من عصير الليمون وملعقة من زيت الزيتون وملعقة من ماء الورد، ومن الممكن أن تستخدمي هذا الخليط للتخلص من خشونة الركبتين والمرفقين.
  • الوصفة الرابعة: اخلطي ملعقة واحدة من مسحوق الشعير وملعقة من عصير الليمون، ثم دلكي مفاصيل الأصابع بهذا الخليط واتركيه قليلاً ليجف، ثم ضعي مرة أخرى ودلكي جيداً ثم اغسلي يديك بالماء، حيث يعمل هذا الخليط على تنعيم وتفتيح مفاصل الأصابع.
  • الوصفة الخامسة: قومي بفرم حبتين من البطاطس النيّة وثم ضعيها في قطعة من الشاش واضغطي عليها جيداً لكي تحصلي عصير البطاطس، قومي بتدليك يديك بعصير البطاطس فهذا يعمل على التخلص من التشققات وتنعيم وتبييض اليدين.

 

READ  تعرف على أنواع الأسماك التي قد تسبب خطر على صحتك عند تناولها بشكل خاطي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *