موقع خبر اليوم

رابط اسماء المقبولين في حساب المواطن الدفعة الرابعة ورابط الحاسبة التقديرية للبرنامج

رابط اسماء المقبولين في حساب المواطن ، قام حساب المواطن بصرف مبالغ الدفعة الثالثة للمواطنين وبلغت قيمة مبالغ هذه الدفعة 2.2 مليار ريال سعودي، وحدد مدير البرنامج أن قيمة الدفعات التي صرفها حتي الآن 6 مليار ريال سعودي، كما سوف يتم صرف الدفعة الرابعة يوم العاشر من شهر مارس مالم يتعارض مع يوم عطله.

قرر برنامج حساب المواطن صرف الدفعة الثالثة يوم الأحد من الأسبوع المقبل الموافق 11/2/2018، وأكد على أهمية الدخول على البوابة الرسمية للبرنامج لمعرفة نتائج الأهلية والاستحقاق.

إيداع مبالغ الدفعة الأولي من برامج حساب المواطن يوم 21 سبتمبر لهذا العام، كما قرر وزير العمل اليوم في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، والذي تم فيه الإعلان عن السياسات النهائية للبرنامج وتحديد شروط الأهلية والاستحقاق، مؤكداً أن هذه السياسات تم الوصول إليها بعد دراسة استغرقت وقتاً طويلاً، مع مراعاة نتيجة تغير الأسعار على المواطنين.

رابط اسماء المقبولين في حساب المواطن السعودي

أوضح وزير العمل علي الغفيص أنه عدد المواطنين الذين قاموا بالتسجيل في البرنامج 13 مليون متقدم منقسمين إلي 3.728.386 رب أسرة، 9.312.281 تابع، وأنه سوف يتم توزيع الدعم على أساس أفراد الأسرة وأعمارهم، والدخل الشهر الشهري للأسرة، كما سوف يتم مراعاة التغيرات التي سوف تطرأ على الأسعار والإطلاحات الإقتصادية وما لها من أثر على الأسرة.

وأكد مسئول حساب المواطن على مراعاة أهمية برنامج حساب المواطن بالنسبة للمواطنين وبالأخص الأسر محدودة الدخل ومتوسطة الدخل، وأنه سوف يتم مراجعة المبالغ التي تصرف للأسرة كل فترة وذلك للتحقق من أن قيمة هذا الدعم تلبي احتياجات الأسرة، كما يمكن الاستعلام عن رابط اسماء المقبولين في حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج، وسوف ندرجها لحضراتكم فور الإعلان عنها.

اخر اخبار حساب المواطن اليوم

قرر المسئولون عن برنامج حساب المواطن عقد مؤتمر صحفي غداً الثلاثاء الموافق 12/12/2017، يترأس المؤتمر وزير العمل والتنمية الاجتماعية، ومن المتوقع إعلان السياسات النهائية للبرنامج والتي سوف يتم بعدها حساب قيمة البدل وذلك عن طريق الحاسبة الجديدة للبرنامج، وبعدها يتم الصرف للمستحقين مباشرة.

أكد المسئولون عن البرنامج أنه سوف يتم تحديد موعد صرف البدل النقدي للمستحقين بعد قرارات المقام السامي حول البرنامج، وكثرت الأخبار حول قرب هذا الموعد، حيث قام المسئولون عن البرنامج بإرسال رسالات نصية للمتقدمين بضرورة التأكد من رقم الحساب البنكي، بالإضافة إلي ربطه بالطلب المقدم في البرنامج.

كما نوهت على ضرورة التأكد من صحة البيانات لأن من لم تصله هذه الرسالة النصية يوجد لدية خطأ في البيانات الخاصة به أو رقم حسابه البنكي، لذلك فعليه مراجعة جميع بياناته مره أخري حتي لا يتم استبعاده.

موعد صرف حساب المواطن الموحد

بعدما قام المواطنين المتقدمين بالتسجيل في برنامج حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج التي وضعها المسئولون عن البرنامج لمراجعة البيانات الخاصة بالمتقدمين والتأكد من صحتها، يقوم المتخصصين الآن بالتواصل مع المتقدمين عبر إرسال الرسائل النصية على الجوال للإخطارهم بنتائج الأهلية وهي ثاني مرحلة من مراحل البرنامج.

ينتظر المتقدمين في هذه الفترة الإعلان عن مرحلة الاستحقاق والتي يتم فيها الإعلان عن صرف الدفعات للمستحقين، وقيمة البدل النقدي لكل مستحق، وأكد المسئولين أنه سوف يتم معرفة موعد الصرف بعد مراجعة البرنامج بعدما تم عرضة على المقام السامي وفي انتظار القرارات، وسوف نتابع مع حضراتكم اخر اخبار البرنامج من للاستعلام عن موعد الصرف.

إطلاق حاسبة حساب المواطن لتحديد قيمة الدعم

من المقرر الإعلان عن حاسبة جديدة لاحتساب قيمة الدعم المقرر لكل أسرة وذلك وفقاً لبعض البيانات التي تحدد قيمة الدعم، حيث يتم إدخال قيمة دخل الأسرة وعدد أفرادها ، وأكدت بعض المصادر أن هذه الحاسبة سوف يتم إطلاقها مباشرة بعد إقرار السياسات النهائية للبرنامج، والتي من المتوقع إعلانها غداً الثلاثاء في مؤتمر صحفي، وسوف نتابع مع حضراتكم اخر اخبار حساب المواطن.

إقرار سياسات البرنامج استعدادا لمرحلة الأهلية والاستحقاق

تعتبر خطوة إقرار السياسات النهائية الخاصة ببرنامج حساب المواطن هي الخطوة الأهم التي تؤهل للمرحلة الثالثة والأخيرة من مراحل البرنامج وهي مرحلة الاستحقاق، حيث تعتبر هذه الخطوة استعداداً لتحديد المستحقين وصرف الدعم وإعلان رابط اسماء المقبولين في حساب المواطن، وأكد المسئولون من قبل على أن هذا سوف يتم قبل رفع الدعم عن مواد الطاقة والكهرباء وأنه نتيجة للإصلاحات الاقتصادية التي تحقق رؤية المملكة.

قيمة البدل للفئات المستحقة للدعم

لم يتم تحديد ميزانية معينة للبدلات أو تحديد قيمة البدل للأسرة، لكن هذا يتوقف على عدد أفراد الأسرة وقيمة الدخل ومما تتكون هذه الأسرة، وتوضح الصور الآتية المستفيد من البدل.

وكما ذكرنا أن قيمة البدل لها معاير ولكنها لم تحدد قيمتها، وسوف يتم احتساب قيمة البدل باستخدام الحاسبة الآلية الجديدة التي سوف يتم إطلاقها بعد إقرار سياسات البرنامج، وسوف نتابع مع حضراتكم الأخبار المتعلقة بالبرنامج فور الإعلان عنها.

ما هي معايير استحقاق الأسر

تم تحديد المعايير التي يتم علي أساسها تحديد استحقاق الأسر في المؤتمر الصحفي اليوم، وهذه المعايير كما حددها وزير العمل وهي عدد التابعين وأعمارهم، ودخل رب السرة ودخل التابعين، ومن خلال ذلك سوف يتم الاستعلام عن رابط اسماء المقبولين في حساب المواطن السعودي.

كما لم يتم الإعلان عن قيمة الدعم النقدي لكل أسرة، حيث قال أوضح مسئول البرنامج أنه سوف يتم تغير أسعار الكهرباء وباقي منتجات الطاقة، وعلى هذا الأساس سوف يتم الإعلان عن قيمة الدعم في اليوم المحدد لإيداع الدفعة الأولى وهو يوم 21/12/2017، وقوائم المقبولين في حساب المواطن السعودي، كما أكد أن تركيب الأسرة والدخل هم المعايير الأساسية ولن يؤخذ في الاعتبار القروض المالية على المواطن.

تحديث: سوف يتم فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن الدفعة الثالثة، ويتاح للفئات الأصغر سناً التقديم لهذه الدفعة مستقلين بأنفسهم بعيداً عن رب الأسرة، ومنهم الأعزب والأرمل والمطلق، وللنساء منهم الأرملة والمطلقة أما المتزوجة فلابد أن تكون تابع لزوجها.

تحديث: صرح مدير حساب المواطن أنه تم إيداع مبالغ الدفعة الأولي في البنوك السعودية، والتي بلغت قيمتها 2 مليار ريال سعودي، لعدد 3ملايين أسرة تتضمن 10.6 مليون فرد مستفيد، كما بلغت قيمة الحد الأدنى من الدعم 300 ريال سعودي للفرد المستقل أو الأسرة المستقلة التي تتألف من شاب أو فتاة أزيد من 24 عام، أو أرمل وأرملة، مطلق ومطلقة، ويمكن معرفة المستحقين من رابط اسماء المقبولين في حساب المواطن ca.gov.sa.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة الرابعة

أعلن حساب المواطن عن أخر موعد للتسجيل في البرنامج من أجل الاستفادة من استحقاق الدفعة الثالثة، ومن المقرر أن يكون يوم 10 يناير 2018 هو أخر يوم للتسجيل، بالإضافة انه سوف يتم صرف الدفعة الثانية للمستحقين في هذا اليوم.

من المقرر اليوم الأربعاء الموافق 10 يناير 2018 صرف الدفعة الثانية من برنامج حساب المواطن السعودي، وإيداع المبالغ المالية في حساب المواطنين كما صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل.

قام حساب المواطن بتفعيل أيقونة الشكاوى على البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن السعودي، من أجل الاعتراض على مبالغ الاستحقاق النقدية، وذلك بعد مرور خمسة أيام على صرف الدفعة الثالثة.