التخطي إلى المحتوى

وصفات طبيعية وسهلة لترطيب وتفتيح البشرة، يعاني النساء الكثير من مشاكل في البشرة مثل اسوداد البشرة، وينتج اسوداد البشرة عن تعرض الوجه لأشعة الشمس، وعدم وضع مرطبات، وقلة شرب الماء “السوائل”، وجفاف البشرة وغيرها، وذلك يؤثر على إشراقة منظر الوجه، وبعض السيدات يقومون بوضع مستحضرات التجميل، حيث أن مستحضرات التجميل تؤثر على البشرة بشكل كبير جداً، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على ترطيب وتبييض البشرة بشكل سريع ومضمون وآمن، وصفات طبيعية وسهلة لترطيب وتفتيج البشرة.

وصفات طبيعية وسهلة تفتيج البشرة

  • وصفة الليمون

قومي بفرك المناطق المطلوب تفتيحها بعصير الليمون، واتركيه لمدة “10 دقائق”، ثم غسلها بالماء البارد، تجنبي عدم التعرض للشمس اثناء وضع الليمون على البشرة، ويمكن وضع العسل لترطيب البشرة.

  • وصفة اللبن

ضعي نصف ملعقة من اللبن في إناء ، ثم ضيفي نصف ملعقة كبيرة من العسل واخلطه مع الحليب جيداً، ثم دلكي الخليط على المكان المراد تفتيحه، واتركيه لمدة “15 دقيقة”، ولأصحاب البشرة الدهنة يمكن أن يستخدموا اللبن المنزوع الدسم، ولأصحاب البشرة الجافة أن يستخدموا اللبن الكامل الدسم.

  • وصفة الكركم

ضعي نصف ملعقة كبيرة من الكركم المطحون في وعاء، ثم ضيفي إليه ملعقة ونصف من عصير الليمون واخليطها جيداً حتى تتجانس المكونات، ثم دلكي المنطقة المراد تفتيحها واتركيها لمدة “15 دقيقة”، ثم اغسليها جيداً، ولمن يعانون من الحساسية أن يستخدموا الماء بدلاً من الليمون.

  • وصفة الطماطم

قطعي حبة واحدة من الطماطم وضعيها في وعاء واطحنيها بشكل جيد، ثم ضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وقلبيها جيداً، ثم دلكي البشرة بالخليط واتركيه لمدة “15 دقيقة”، ثم قومي بغسل الوجه جيداً بالماء البارد.

READ  نصائح ذهبية لخبيرة التجميل أمينة شلبايه للروتين اليومي للبشرة ولوجه كله نضارة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *