التخطي إلى المحتوى

أعراض وأسباب الولادة المبكرة في الشهر السابع، يحدث للمرأة الحامل الكثير من الأمور والمشاكل التي تؤثر بشكل سلبي على الحمل أو على الجنين، فقد تحدث الولادة المبكرة قبل الشهر السابع من الحمل، أو أي ولادة لم تتم الـ36 اسبوع من الحمل تسمى ولادة مبكرة، والشهر التاسع هو الشهر التي يتم فيه عادة ً مرحلة لولادة، فقد تشعر المرأة في هذا الشهر بعلامات توحي باقتراب موعد الحمل، إليكِ أعراض وأسباب الولادة المبكرة في الشهر السابع.

أعراض وأسباب الولادة المبكرة في الشهر السابع

أعراض الولادة المبكرة في الشهر السابع

  1. تشعر المرأة بحركات شد ورخي للرحم و هذه تظهر على فترات متباعدة، وعند الشعور بهذا العرض “إنقباض الرحم” تصبح البط مشدودة جداً وقاسية أو متحجرة، ويلاحظ عند لمس البطن، وإذا زاد حدوث ذلك فإن موعد الولادة المبكرة افترب.
  2. وأيضاً من الممكن أن يحدث نزيف مهبلي شديد أو خفيف.
  3. شعور المرأة الحامل بالضغط على الأعضاء السفلية في منطقة الحوض، وينتج ذلك عن نزول رأس الجنين في الحوض.
  4. تشعر المرأة الحامل بآلام في الساقين والظهر، خاصةً في منطقة الساقين تحت الحوض، وذلك بسبب نزول رأس الجنين إلى منطقة الحوض فيحدث ضغط على الأعضاء السفلية.
  5. وأيضاً يقل نشاط الجني بشكل واضح.
  6. نزول ماء الجنين بشكل كبير جداً.

أسباب الولادة المبكرة في الشهر السابع

  1. سوء التغذية وفقر الدم ونقص العناصر والمواد الضرورية للمرأة الحامل والجنين من أكثر الأسباب التي تنتج عن الولاد المبكرة.
  2. أن عمر المرأة الحامل له أثر كبير في حدوث الولادة المبكرة، لأن اكثر حالات الولادة المبكرة وخاصةً في الشهر السابع تحدث للحوامل اللواتي هم في سن الـ18 أو التي عمرها عن الـ38.
  3. في بعض حالات الحمل بتوأم، أو حدوث حالات حمل بشكر متكرر.
  4. شرب الدخان أو الكحول يؤثر على المرأة الحامل وعلى الجنين وبالتالي يحدث ولادة مبكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *