التخطي إلى المحتوى

يعتبر الاستعلام عن المعاملة برقم السجل المدني ورقم الهوية من وزارة الداخلية، أهم ماقدمته السعودية لمواطنيها،  ويتم ذلك عبر التواصل الإلكتروني، والاستعلام عن المعاملات برقم السجل المدني يعتبر شيء مهم فكل ذلك يدل على تطور المملكة.

الاستعلام برقم الهوية من وزارة الداخلية

كما أن وزارة الداخلية تقوم بدور كبير في الآلية الجديدة في التعاملات الإلكترونية، والاستعلام عن معاملة من خلال موقع وزارة الداخلية الخاص بالوزارة، كما حددت على موقعها الإلكتروني الذي يسهل الدخول إليه بمجرد البحث، الأشياء التي يمكن الاستفادة منها بمجرد التسجيل برقم السجل المدني أو رقم الهوية منها.

إنجاز الكثير من الأعمال التي كانت تستغرق وقتاً طويلاً في دقائق، استقبال التنبيهات عندما تتطلب الأمور انتباهكم، خدمة التقدم للوظائف إلكترونياً وتقديم الشكاوى والبلاغات، و تقدم وزارة العدل الخدمة الإلكترونية الجديدة استعلام عن معاملة، من أجل التسهيل على المواطنين التعامل مع الوزارة والتسهيل البحث عن قضايا.

يتم الدخول على الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني لبوابة وزارة العدل وزارة العدل استعلام عن معاملة يتم الاستعلام عن المعاملات بوزارة العدل باستخدام رقم الهوية أو رقم المعاملة، و لقد أتاحت وزارة العدل خاصية استعلام عن معاملة بالمحكمة من خلال الخدمات الإلكترونية .

و ذلك عبر موقع وزارة العدل الرسمي، وذلك للتسهيل على المواطنين من خلال الخدمات المتاحة لهم عبر موقع البحث برقم السجل المدني، وكل ذلك يجعل المواطنين في راحة تامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *