التخطي إلى المحتوى

اختراق روتر هواوي – تفاجأ ملايين من مستخدمي الأنترنت في مصر وبعض الدول العربية والأجنبية، بتوقف عمل بعض أنواع من روتر (مُنظم خدمة شبكات اللاسلكي) شركة هواوي، وجاءت الأعطال على مستوى جميع الشركات المُزودة للأنترنت على رأسها شركة تي إي داتا TE-Data، وشركة اتصالات وفودا فون . ويرجع سبب هذه الأعطال إلى اختراق إلكتروني من جهة غير معلومة لجهاز روتر هواوي Huawi router، أو عيب تقني.

اختراق روتر هواوي
اختراق روتر هواوي

طريقة حل مشكلة اختراق روتر هواوي

بعد شكاوى عديدة عن اختراق روتر هواوي كان الدعم الفني للشركات المُستَخدِمة لرواتر هواوي قد نصح المُشتركين بتغير اسم المُستخدم و كلمة المرور، لحل المُشكلة، وذلك قبل اختراق الجهاز، وأيضاً يُنصح بعدم إغلاق الراوتر أو عمل إعادة تشغيل قبل تغيير كلمة السر. ويمكن لمن تضرر جهازه بالفعل أن يذهب لأي من مقرات شركة لتي إي داتا ليحصل على راوتر جديد بدون مقابل، شرط أن يكون المالك الأصلي للخط، ويتم التحقق من ذلك بالبطاقة الشخصية.

ويرجع البعض السبب إلى أن يكون عبارة عن عيب تقني حصل في الشركة الأم (هواوي) أدى إلى خراب بعض موديلات روتر هواوي مثل موديل hg532nhg532e. وسوف نقوم بشرح مُفصل لطريقة تغيير كلمة السر لروتر هواوي لتجنب حدوث المُشكلة.

اختراق روتر هواوي
اختراق روتر هواوي

طريقة تغيير كلمة السر بعد اختراق روتر هواوي

لتغيير كلمة السر، قم بفتح نافذة جديدة من أي جهاز مُتصل بالإنترنت عن طريق الروتر المُراد تغيير كلمة السر الخاصة به. بعد ذلك أُكتب في العنوان : 192.168.1.1 بعد ذلك ادخل اسم المستخدم  وكلمة السر وهي عبارة عن كلمة admin للخانتين، ثم اضغط انتر أو دخول (log in) .

اختراق روتر هواوي
اختراق روتر هواوي

ستجد نفسك داخل إعدادات الجهاز، في يسار الشاشة ستجد كلمة (Maintenance) قُم بالضغط عليها، سيظهر لك أربعة خانات، أُترك أول خانة كما هي، وفي الخانة الثانية قم بكتابة admin وفي الخانة الثالثة ستقوم بكتابة كلمة السر الجديدة، وبالمثل في الخانة الرابعة ستعاود كتابة كلمة السر الجديدة. بعد ذلك اضغط على كلمة sumit   الموجودة في أسفل الصفحة، بهذه الطريقة تكون نجحت في تغيير كلمة السر والحفاظ على جهازك بعد اختراق روتر هواوي .

وفي حالة أن روتر هواوي الخاص بك قد تعرض للاختراق ولا يعمل، قم بالاتصال بالدعم الفني للتأكد من حجم المُشكلة، أو قم بزيارة أقرب فرع مُصطحباً الروتر القديم لتبديله بآخر جديد، حيث تعهدت الشركات باستبدال الأجهزة المُتضررة، حيث أن لا دخل للمُستخدم في عيوب أو اختراق روتر هواوي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *