التخطي إلى المحتوى

قام وزير التعليم السعودي بمراجعة ومناقشة العديد من الأشياء الخاصة بأجازة المدارس والذي يتم الاعتماد عليه وتطبيقة وتعميمه داخل جميع المناطق والإدارات التعليمية في المملكة العربية السعودية، وتم اعتماده وإصداره من الوزير لجميع الادارات والمناطق والادارات التعليمية في مختلف الأماكن والمحافظات السعودية.

اجازة المدارس 1439

وأيضاً تم تخصيص حوالي أربعة ساعات بشكل أسبوعي، و ذلك من أجل العمل على تنفيذ جميع الأنشطة الصيفية في مدارس المملكة العربية السعودية إذ أن هذا بتاريخ  5/11/1438هـ، و سوف يتم تقديم الكثير من الأجازات، بالإضافة إلى تقديم مواعيد الدراسية الذي يبحث عنها جميع الطلبة والطالبات، و أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية.

هذا، و لقد تم التصريح على أن وزارة التعليم السعودية سوف تقوم بعمل الخطة الدراسية الهاصة بوضع الخطط الأساسية للتقويم الدراسي الخاص بالخمس سنوات القادمة، وأيضاً يتم اعتماد العديد من الخطط الخاصة والذي تصدر من خلال القرارات الهامة الهامة بالتعميم للقرارات الجديدة.

و يتم تقديم جميع الاجازات الرسمية لهذا العان وسوف تبدأ بحلول الموسم الخاص بالحج لعام 1438 ويكون هذا تحديداً في يوم الأول من شهر ذو الحجة لعام 1438، و هو الموافق للثالث، و العشرون من شهر أغسطس 2017، وسوف تكون اجازة اليوم الوطني يوم الرابع من شهر محرم 1439 والموافق الرابع، و العشرون من شهر سبتمبر 2017.

أما بالنسبة لأجازة منتصف العام فسوف تكون بدءاً من اليوم الرابع، و العشرون من شهر ربيع الثاني 1439 والذي يوافق الحادي عشر من شهر يناير 2018، وبالنسبة لاجازة نهاية العام فسوف تبدأ من اليوم التاسع، و العشرون من شهر شعبان 1439 والموافق الخامس عشر من شهر مايو 2018، وبداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني يوم 4/5/1439 هجرية والموافقة ميلادياً الحادي، و العشرون من شهر يناير 2018م.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *