التخطي إلى المحتوى

جميع الأمّة الإسلامة تستعد خلال الأيام القادمة بالإحتفال في المولد النبوي الشريف، والتي هي أهم مناسبة دينية إعتاد المسلمين على الإحتفال بها وبطقوس معينة، وذلك يقوم بياعون الحلويات ببيع جميع أنواع الحلويات المختلفة واللذيذة، ولكن في عامنا هذا لم تلقى محلات الحلويات إقبالاً كبيراً على شرائها، وذلك لارتفاع جميع أسعار الحلويات بشكل عالي جداً وذلك لارتفاع سعر السكر.

ومع هذا لا غنى عنها في أي بيت، فابتالي يوجد طرق كثير جداً لصنع هذه الحلويات في المنزل وبسعر إقتصادي وبأقل تكلفة، فمن الممكن صنع الملبن، ومكوناته هي “خمسة ملاعق كبيرة من النشا، كوبان من الماء، ثلاثة أكواب سكر بودرة، وثلاثة أرباع كوب من الجيلاتين البودرة، 12 كوب من الماء الساخن، ملعقة صغير من ماء الورد والمكسرات المبشورة وذلك حسب الرغبة”.

طريقة صنع الملبن:

  1. أولاً قومي بخلط السكر والماء مع بعضهم البعض، ثم اخلطي الجيلاتين ونصف كوب من الماء الساخن، وضفيه على الخليط وقلبيه جيداً.
  2. ثم ضعي الخليط على النار واستمري في التقليب، ثم ذوبي النشا في كوب من الماء وضعيها مع الخليط وماء الورد والمكسرات، وقلبي الخليط جيداً ثم ارفيعه من على النار.
  3. بعد ذلك اجلبي صينية وادهنيها بالسكر البودرة والنشا، ثم ضعي الخليط فيها وتركيها حتى تبرد تماماً، ثم قطعيها حسب الرغبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.