التخطي إلى المحتوى

تعتبر قناة “ام بى سى ماكس” من أكثر القنوات ذات المشاهدة العالية، فهى تتمتع بوجود باقة كبيرة من  الأفلام الأجنبية الاجتماعية، والتى يفضلها الكثيرون لتقديمها محتوى هادف من الأفلام الأجنبية المميزة، ولقد انتقلت قناة “أم بى سى ماكس” للبث عبر القمر الصناعي يوتل سات القريب من القمر الصناعي المصري النايل سات.

تردد قناة mbc max

وبالتالي فإنها متاحة للمشاهدة عبر النايل سات في مصر نظراً لأن المسافة بينهما نصف درجة فقط، على أن تبث عبر تردد جديد بعد الإنتقال إلى قمر اليوتلسات وهو  11470 عمودي 5/6 .

ويختلف التردد الجديد الخاص بقناة MBC MAX  تبعاً للمنطقة المراد مشاهدة القناة بها ما بين دول الخليج وبلاد الشام ودول شرق إفريقيا ألا وهى  منطقة الخليج العربي وبلاد الشام وعلى مستوى شرق افريقيا على قمر عرب سات بدر 7 تردد 11270 عمودي،  وقمر يوتل سات 8 مع قمر النايل سات عبر التردد 11470 عمودي، ومنطقة غرب أفريقيا عرب سات بدر 5 عبر تردد 12284 عمودي.

أما بالنسبة للعرب سات فإنه يضم القنوات الموجهة لجمهورية مصر العربية فقط، بينما يكون التردد 11470 أو 11476 عمودي عبر قمر اليوتلسات، و ذات نفس التردد لدول الخليج العربي، على أن يتم استقبال التردد الخاص بالنايل سات في دولة مصر لقرب المسافة بينهما، بينما يكون التردد 11559 يبث عبر القمر يوتلسات 8 لدول المغرب العربي بالإضافة إيضاً إلى باقة القنوات المخصصة لهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *