التخطي إلى المحتوى

بتعدد الأشخاص الذين يبحثون عن وظائف كثيرة، فلذلك تم فتح مصالح وزارة التربية الوطنية بالتنسيق مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، الأرضية الرقمية لتوظيف الأساتذة الاحتياطيين في الأطوار التعليمية الثلاثة؛ الابتدائي المتوسط والثانوي للقضاء على العجز في المناصب التي تعرفها بعض المؤسسات التربوية.

كيفية التسجيل في الأرضية الرقمية

ويتمكن الأساتذة المدرجين في القائمة الوطنية من اختيار المؤسسات الراغبين التدريس فيها، فيما تلجأ الوزارة إلى الاعتماد على توظيف البعض منهم خارج ولاياتهم هذاـ و تستمر المرحلة الوطنية لاستغلال قوائم الاحتياطيين إلى غاية 20 نوفمبر الجاري، وتسعى وزارة التربية إلى القضاء كليا على الشغور الكبير في المناصب الخاصة بالأساتذة بجميع المؤسسات التربوية لجميع الأطوار.

وسيتم الاعتماد على القوائم الاحتياطية إلى غاية شهر ديسمبر 2017 بالنسبة لأساتذة الطور الابتدائي، فيما ستظل الاستعانة بالقوائم الاحتياطية للطورين المتوسط والثانوي معتمدة إلى غاية 2018، وإلى غاية فتح مسابقة جديدة في القطاع، ومنعت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط.

العودة إلى القوائم الاحتياطية لسنة 2016، وأكدت وزارة التربية على أهمية منح الأولوية لخريجي المدارس العليا للأساتذة الناجحين حسب الترتيب الاستحقاقي المعتمد بناء على رغباتهم، مؤكدة أن الأولوية للأقدمية والطلبة الأوائل بالترتيب التنازلي والأكبر سنا عند التساوي.

ويكون حضور المترشحين المعنيين من القائمة الاحتياطية الوطنية إلى مديريات التربية المستقبلة لاختيار المؤسسة حسب الاستحقاق، و كذا استلام التعيينات يوم الخامس من شهر ديسمبر 2017، حسب وزارة التربية الوطنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *