التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الحج والعمرة داخل المملكة العربية السعودية بالإعلان عن بدء العديد من التجهيزات السنوية الذي تقوم بها المملكة العربية السعودية والوزارة، وذلك أستقبالاً لجميع المعتمرين الوافدين في موسم عمرة المولد النبوي الشريف للعام 1439 هـ، وتم تقديم العديد من القوانين بهدف تنظيم رحلات العمرة لهذا العام .

وزارة الحج والعمرة

ووجدت هذه القوانين بناء على تعليمات خادم الحرمين الشريقين وهذا لضمان تقديم أفضل مستوى للخدمة لجميع زوار بين الله الحرام، وتم تحديد التوقيت الخاص بعمرة المولد النبوي الشريف العام الماضي وهذا خلال فترة زمنية مدتها ثلاثة أشهر فقط، ولذلك أنه من المتوقع أن يتم مد هذه الفترة خلال هذا العام حتي تصبح أطول من الأعوام السابقة ويكون هذا بالتنظيم مع شركات الرحلات المتنوعة.

وقام وزير الحج والعمرة السيد محمد بن صالح طاهر بالإعلان عن وجود العديد من الاستعدادات داخل المملكة العربية السعودية لاستقبال ما يقرب من 6.7 مليون معتمر خلال هذا العام وأنه سوف يتم تسهيل الإجراءات الخاصة بالحصول على التأشيرة الخاصة بدخول السعودية .

ويكون هذا عن طريق التأكد من سلامة تشغيل المسار الإلكتروني المتخصص لخدمات المعتمرين، تم تخفيض سعر تأشيرة العمرة هذا العام من 2000 ريال إلى 200 ريال، ويتم بدء تفعيل العديد من الأنظمة الجديدة داخل جميع شركات العمرة وهي تقوم بعملها في 1000 دولة .

ويعمل بها ما يقرب من 4000 وكيل، وتم الاعلان عن أنه سوف يتم فتح باب الحجز أعتباراً من يوم الخميس القادم 30 من نوفمبر 2017.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *